رياضة

“أبناء العقيبة” يواجهون الأهلي لمواصلة المسيرة القارية

يواجه فريق شباب بلوزداد النادي الأهلي المصري سهرة اليوم الجمعة بداية من الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر، لحساب تسوية رزنامة الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لمرحلة المجموعات لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وخلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، أكد مدرب شباب بلوزداد، البرازيلي ماركوس باكيتا، أن اللقاء الذي سيجمع فريقه بالأهلي المصري، بملعب 5 جويلية بالعاصمة، “يكتسي أهمية كبيرة إلا أنه لن يكون حاسما من أجل التأهل للدور الثاني”.

وأوضح باكيتا خلال ندوة صحفية بقاعة المحاضرات لملعب 5 جويلية قائلا: “هي مباراة داربي بين فريقين كبيرين، سنلعب بتركيز تام لكسب النقاط، خاصة وأننا نحن من يستقبل”.

وأضاف: “صحيح أن اللقاء يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لنا إلا أنه ليس حاسما للتأهل للدور ربع النهائي بما أن الفريقين سيلعبان آخر مباراة لهما في مرحلة المجموعات داخل الديار”.

وأكد باكيتا أن فريقه يستعد للمواجهة منذ ثلاثة أيام بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة، مُشيرا إلى أن أشباله حضّروا كما ينبغي لهذا الموعد الهام.

من جهته، يخوض الأهلي المصري المباراة وسط إصابات عديدة في صفوفه، حيث يُعاني من غيابات كثيرة أبرزها قائده حارس مرماه الأول محمد الشناوي المصاب في الكتف خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار، والفلسطيني وسام أبو علي الوافد الجديد في انتقالات جانفي من سيريس السويسري والذي يعاني من إصابة بشد في العضلة الخلفية على غرار التونسي محمد الضاوي “كريستو” للإصابة بشد في العضلة الخلفية، والجنوب إفريقي بيرسي تاو بسبب إجهاد عضلي عقب المشاركة مع منتخب بلاده في البطولة القارية، والمالي أليو ديانغ بإصابة في الركبة.

ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن يانغ أفريكانز التنزاني، بينما يحتل شباب بلوزداد المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام ميدياما الغاني.

للإشارة، تم تأجيل هذا اللقاء لانشغال الأهلي بخوض منافسات كأس العالم للأندية في السعودية في ديسمبر الماضي والتي أنهاها في المركز الثالث.

وبخصوص التحكيم، أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم رواندي بقيادة الحكم الدولي الرواندي صامويل أويكوندا، بمساعدة مواطنيه موتوييمانا “مساعد أول”، وموجوبا “مساعد ثاني”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى