اقتصاد

أزيد من 100 مرفق لاستقبال السياح خلال موسم السياحة الصحراوية

كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي، لبلدية تاغيت ولاية بشار، محمد شفيقي، عن توفير 100 إقامة، لاستقبال السياح بصيغة “الإيواء لدى الساكن” في إطار موسم السياحة الصحراوية 2023-2024.

وأوضح رئيس بلدية تاغيت أن عملية إعادة تنظيم وموافقة المصالح المعنية بفتح تلك السكنات بالتنسيق مع قطاع السياحة والصناعة التقليدية تهدف إلى “ترقية وتطوير هذه الصيغة من الخدمات السياحية وتشجيع المستثمرين الشباب وإدماجهم في هذا النوع من النشاط السياحي وإنشاء إطار قانوني لهذه الإقامات السياحية المميزة التي تجمع ما بين الثقافة والهندسة المعمارية، الجانب التاريخي، فنون الطهي والتقاليد المحلية”.

وأضاف أن هذه المرافق يقع جزء منها في قصر تاغيت العتيق الذي يعود لأزيد من ألف سنة والمصنف في سجل التراث المعماري الوطني، بحيث تسمح للسياح بالاستمتاع بالطابع المحلي والتقاليد والخصوصيات الاجتماعية للمنطقة، والتي تتمتع بعدة مقومات ومواقع سياحية وطبيعية التي تجعل منها وجهة سياحية مفضلة للسياح.

وأوضح ذات المصدر أنه وضمن إجراءات الترويج السياحي لهذه المواقع تمإنشاء شبكة إنارة تعتمد على الطاقة الشمسية بمحطات النقوش الصخرية ببلدية بربي بالقرب من بلدية تاغيت وهذا بهدف تطوير السياحة وحمايتها.

كما تهدف عمليات تأهيل الطرقات والمسارات المؤدية إلى مختلف المواقع الطبيعية الأخرى بالمنطقة إلى تنميتها سياحيا وذلك ضمن المخطط البلدي للتنمية.

وتجدر الإشارة إلى تسجيل توافد زهاء 40 ألف سائح على الساورة، تحديداً منطقة تاغيت خلال موسم السياحة الصحراوية المنصرم، والذين استقبلتهم مرافق الإيواء والهياكل الفندقية على غرار الفندق العمومي “الساورة” ومؤسسة فندقية مماثلة تابع للخواص بطاقة استيعاب تزيد عن 500 سرير.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى