العالم

أكثر من 400 شهيد فلسطيني في يوم واحد جراء العدوان الصهيوني

استشهد، اليوم السبت، أكثر من 400 فلسطيني وأصيب نحو 1500 آخرون في عشرات الغارات التي نفذها طيران الاحتلال الصهيوني، واستهدفت منازلا وبنايات سكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، في اليوم الثامن للعدوان.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طيران الاحتلال الصهيوني نفذ سلسلة غارات استهدفت 10 منازل مأهولة بالسكان في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 80 فلسطينيا، وإصابة نحو 250 آخرين.

وفي مدينة غزة، استشهد نحو 260 فلسطينيا جراء غارات شنها طيران الاحتلال على أحياء المدينة خاصة تل الهوا والرمال ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة. ـ حسب ذات المصدر ـ

وأشارت إلى أن نحو 40 فلسطيني استشهدوا في مخيم جباليا بعيد تدمير طيران الاحتلال منازل على رؤوس ساكنيها، إضافة إلى نحو 10 مواطنين استشهدوا في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، عقب قصف عدد من المنازل.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد نحو 20 فلسطينيا عقب قصف طائرات الاحتلال لعدد من البنايات السكنية.

وألحقت غارات الطيران الحربي الصهيوني، خسائر مادية جسيمة بالبنية التحتية في المناطق المستهدفة، كما تسببت بتدمير عشرات المنازل والبنايات السكنية.

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، نزح منذ بدء التصعيد أكثر من 532 ألف فلسطيني في غزة داخليا، بعضهم نزح مرتين.

كما تضررت الطرق في شمال غزة بشدة بسبب الغارات الجوية الصهيونية، ولا تتوفر وسائل النقل العام على الوقود بسبب تشديد سياسة الحصار.

وبفعل تدمير الطرق وشح الوقود، لا تستطيع فرق الإنقاذ الوصول إلى مناطق شمال غزة لانتشال مئات الجثامين التي لا تزال عالقة تحت الأنقاض بسبب الغارات الصهيونية الأخيرة.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى