أخبار هامةالعالم

أيلان يُدفن في عين العرب بعد صفعه العالم

وصل جثمان الطفل السوري “أيلان كردي”، الذي أثارت صور وفاته غرقا على السواحل التركية، حزنا وتعاطفا على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم، إلى ولاية شانلي أورفا التركية المحاذية لسوريا.

وتكفلت طائرة تركية بنقل جثمان الطفل ذو الثلاثة سنوات رفقة  جثمان والدته “زاهين” وشقيقه “غالب” ،صباح اليوم، إلى معبر مرشد بينار، بقضاء سوروج بولاية أورفا، ومن ثم إلى مدينة عين العرب “كوباني”، تمهيدا لدفنهم فيها.

وقال “عبد الله كردي” والد الطفلين في تصريح للصحافة “كنت أحاول التوجه إلى أوروبا سعيا لتأمين حياة افضل لأولادي، غير أن الرحلة أنتهت بمأساة”.

جدير بالذكر  أن خفر اسواحل التركية عثروا على جثة الطفل أيلان مع 11 آخرين، الذين لفظتهم أمواج البحر الى شاطيء مدينة بودروم التركية قبل ثلاث أيام، بعد غرق سفينة كانت في طريقها إلى اليونان بطريقة غير شرعية.

copyright_aabadoluajansi_2015_20150904122028
إيلان يحمل عى الأكتاف بعد إبكائه العام

في نفس الموضوع، قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، في أنقرة، أمام اجتماع قمة الأعمال الخاصة بمجموعة العشرين (B20)، “إن جثة الطفل السوري أيلان كردي، قدمت إشارة تحذير للجميع.”

وأكد  أوغلو  أنه “إذا لم يكن الأطفال السوريين يعيشون بأمان في منازلهم، فإن أطفالنا في أنقرة وباريس ولندن ونيويورك، أيضا لن يكونوا بأمان”.

وأعرب داود أوغلو عن رغبته في توجيه نداء إلى قادة العالم قائلا “أدعو القادة السياسيين جميع والمثقفين، ودنيا الأعمال، والمسؤولين المعنيين الذين يقضون إجازاتهم حاليا في أماكن الإصطياف، للتفكير في وضع اللاجئين”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى