اقتصاد

إعادة التقسيم الإداري ومراجعة قانوني البلدية والولاية “أولوية قصوى”

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنه بعد أكثر من 60 سنة من الاستقلال، حان الوقت لوضع تنظيم ملائم لمستقبل البلاد.

وأوضح الرئيس تبون، خلال لقائه مع فعاليات المجتمع المدني لولاية تيزي وزو أمس، أن إعادة التقسيم الإداري ومراجعة قانوني البلدية والولاية يعد “أولوية قصوى” لترسيخ الديمقراطية على المستوى المحلي.

وقال رئيس الجمهورية بهذا الخصوص: “إذا اقتضت الظروف، سيتم إنشاء ولايات أخرى بتيزي وزو كما تم بولايات الهضاب العليا والجنوب”.

من جهة أخرى، وفي رده على انشغالات مواطني الولاية، شدد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يشكل المستشفى الجامعي الجديد الذي وضع حجر أساسه وأعطى إشارة الانطلاق في إنجازه أمس، “قطب امتياز” وعلى أن يتم إنجازه “قبل نهاية 2025”.

كما كشف الرئيس عن إنجاز مستشفيات أخرى بطاقة استيعاب تتراوح بين 60 و 100 سرير لتفادي الضغط على المستشفى الجامعي الجديد.

وبعد أن نوّه بمجهودات “الجيش الأبيض” من الطواقم الطبية وشبه الطبية، أكد رئيس الجمهورية أن المطالب المهنية والاجتماعية لهذا السلك سيتم تلبيتها.

متعلقات

تعليق واحد

  1. الولاية هي الاساس في التنمية الإقتصادية،إذا تم إختيار والي الولاية من سكان الولاية ومنحه الصلاحيات اللازمة طبعا مع الرقابة الصارمة من طرف الدولة ومن المجالس المحلية.
    فمنح الولاية مزيد من اللامركزية وتعيين في مرحلة اولى والي الولاية من سكان الولاية يعطي للتمية الولائية حركية من خلال ان الوالي إبن المنطقة ومطلع جيدا على إنشغالات المواطن في هذه الولاية،ويهمه كثيرا أن تكون ولايته التي هي مسقط راسه في المراتب الاولى ،ولا تخدعه بطانة السوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى