الحدث

إعادة النظر في تنظيم الديوان الوطني للخدمات الجامعية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، إن القطاع بصدد إعادة النظر في الهيكل التنظيمي للديوان الوطني للخدمات الجامعية لجعله يتماشى مع نظام اللامركزية الإدارية.

وأوضح بداري في رده على نائب بالمجلس الشعبي الوطني، خلال جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية، أن إعادة النظر في الهيكل التنظيمي للخدمات الجامعية يهدف الى جعله يتماشى مع نظام اللامركزية الإدارية وتسهيل التكفل بالعمليات التي تستوجب السرعة في تنفيذ القرار باعتبارها مرتبطة بالحياة اليومية للطالب.

وفي ذات السياق أضاف الوزير بداري، أن تغيير نمط تسيير الخدمات الجامعية يعتبر من صميم الإصلاحات التي تبناها القطاع بغية عصرنة الخدمات الجامعية وضبط الممارسات المخالفة للقانون وتكريس مبدأ الشفافية في تسييرها.

من جهة أخرى كشف المتحدث ذاته، بأنه تم إبرام صفقات بالتفاوض المباشر لفائدة المؤسسات العمومية بعد عرضها على الحكومة تضمنت تموين الإقامات الجامعية بمادة اللحوم الحمراء الطازجة والبيضاء بمديريات الخدمات الجامعية التي تعذر عليها استكمال إجراءات طلبات العروض بعد تنازل المتعاملين معها عن تجديد الصفقات في آخر السنة المالية.

وأشار المسؤول الأول عن قطاع التعليم العالي الى أن الرقمنة أتت بمفعولها في مجال تنظيم الخدمات الجامعية حيث استعملت الوزارة ميكانيزمات عصرية لتحسينها وترشيد النفقات التي وضعت في خدمة الطالب وعصرنة القطاع.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى