اقتصاد

الجزائرية للطرق السيارة تُطلق برنامجا خاصا بفصل الصيف

أطلقت الجزائرية للطرق السيارة مخططا خاصا بفصل الصيف 2024، قصد ضمان أفضل شروط السلامة والراحة أثناء التنقل عبر شبكة الطرق السيارة الوطنية.

وكشفت الجزائرية للطرق السيارة، في بيان لها، أن هذا المخطط الذي أطلق تحت شعار “مخطط التأمين والمرافقة بالطرق السيارة الصائفة 2024″، يأتي نظرا لترقبها أن يكون هناك إقبال كبير على الطرق السيارة خلال فصل الصيف.

وتمثلت الإجراءات والتدابير المتخذة ضمن هذا المخطط، في ضمان مرافقة أعوان الدوريات وتأمين مستعملي الطرق السيارة على مدار 24 سا بنظام المناوبة، مع التدخل السريع في حالة أي طارئ أو حادث مرور بالتعاون والتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والحماية المدنية.

وأكدت الجزائرية للطرق السيارة، أنها ستوفر كل الخدمات الضرورية على مستوى محطات الخدمات مع الشريك نفطال، وكذا فتح فضاءات الراحة الموجودة حاليا قيد الاستغلال أمام مستخدمي الطرق السيارة من أجل أخذ قسط من الراحة بالإضافة إلى مواصلة وبصفة دورية عمليات الصيانة الوقائية للحفاظ على نظافة الطرق السيارة.

كما أكدت المؤسسة ذاتها، ضمان المراقبة المستمرة لحركة السير داخل أنفاق الطريق السيار ومنفذ بجاية، مع تواجد فرق للتدخل ليل نهار، بنظام المناوبة لتأمين المركبات من أي خطورة، وكذا وضع جهاز خاص لصيانة الطوارئ في حالة الضرورة.

وبهدف وضع حيز التنفيذ هذا المخطط الخاص، سخّرت الجزائرية للطرق السيارة 16 مركزا للدعم والسلامة المرورية، موزعة على طول الطريق السيار مع تفعيل نظام المناوبة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

كما سخّرت 300 عون دوريات و500 عون صيانة، مع تسخير العتاد المرافق المتكون من 100 مركبة للدوريات و55 مركبة خاصة بالصيانة، وتسع شاحنات صناعية للكنس، ثلاثة شاحنات صهريج. 35 شاحنات مجهزة برافعة وثلاثة شاحنات لشفط المياه.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى