ثقافة

الجزائر ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب

اختيرت الجزائر لتكون ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب 2024. وكشف رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمّان الدولي للكتاب جبر أبو فارس عن اختيار الجزائر ضيف الشرف للدورة الـ 23 لمعرض عمّان الدولي للكتاب 2024.

وتقام فعاليات المعرض هذا العام في الفترة من 10 إلى 19 أكتوبر القادم، وقال جبر أبو فارس في بيان صحفي، إن “دولة الجزائر الشقيقة ستكون حاضرة من خلال برنامج ثقافي متميز ينسجم مع البرنامج الثقافي للمعرض، ويعكس المشهد الثقافي الجزائري، ويعطي جمهور المعرض فرصة للإطلاع على أبرز ما يتضمنه هذا المشهد من تنوع”.

وأضاف أن اتحاد الناشرين، وإدارة المعرض تسلمت رسميا موافقة الجانب الجزائري الشقيق بهذا الخصوص، وسيتم خلال الفترة المقبلة المتابعة من قبل لجان المعرض المعنية مع الأشقاء لجعل هذه المشاركة نوعية ومميزة، وذات أثر فاعل في المعرض.

وأشاد أبو فارس بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين، وخاصة تلك العلاقة التي تربط الناشرين الأردنيين بالمؤسسات الثقافية في الجزائر المعنية بقطاع النشر والتوزيع، والعمل المشترك من خلال اتحاد الناشرين الدوليين، واتحاد الناشرين العرب، وحضور الناشر الأردني الدائم في صالون الجزائر الدولي للكتاب كل عام.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى