اقتصاد

النقل البحري: ترقب نمو عدد المسافرين بـ 18 بالمائة

أعلن المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عبد الحكيم بوزاهر، اليوم الأربعاء، عن ترقب نقل 243 ألف مسافر خلال الصائفة المقبلة، مقابل 206 ألف مسافر في نفس الفترة من 2023، وهـو ما يمثل ارتفاع بـ 18 بالمائة.

وجاء هذا خلال جلسة استماع أمام لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، أوضح بوزاهر أن المؤسسة تتوقع ارتفاع في عدد المسافرين عبر بواخرها بزيادة تقدر بـ 63.900 راكب في صائفة 2024، بالإضافة إلى زيادة بـ 19 بالمائة في عدد المركبات المنقولة.

كما توقع المتحدث أن يصل عدد الرحلات التي ستبرمجها المؤسسة الى 292 رحلة، أي زيادة 49 رحلة مقارنة بالموسم الماضي أين بلغ عدد الرحلات 243 رحلة.

وإضافة إلى السفن الأربعة التي تمتلكها المؤسسة الوطنية، سيتم استئجار سفينة خامسة من طرف المؤسسة قصد تدعيم قدراتها الخاصة بالنقل ابتداء من فبراير المقب.

وفي ذات الصدد، أوضح المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أن طاقة استيعاب هذه السفينة تقدر بـ 1650 سرير وحوالي 450 مركبة.

كما سيتم -يضيف البيان- إخضاع أسطول السفن التي تمتلكها المؤسسة الوطنية (4 سفن كبرى وسفينين صغيرتين للنزهة)، الى الصيانة الدورية أو عمليات تجديد تحسبا لموسم الاصطياف، مشددا أيضا على ضمان سلامة الركاب من خلال تعزيز الموارد البشرية للمؤسسة.

من جهة أخرى، كشف المسؤول عن استحداث لوكالتين نموذجيتين لبيع التذاكر، واحدة على مستوى وهران وأخرى بالجزائر العاصمة قريبا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى