منوعات

انطلاق أشغال اجتماعات الخبراء التحضيرية للدورة الـ 8 للجنة المشتركة الجزائرية-العمانية

انطلقت اليوم الثلاثاء، اجتماعات الخبراء التحضيرية للدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية-العمانية، التي سيترأس أشغالها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مناصفة مع نظيره العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية، أنه سيترأس اجتماعات الخبراء، السفير نورالدين خندودي، المدير العام للبلدان العربية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ونظيره العماني، السفير الشيخ فيصل بن عمر بن سعيد المرهون، رئيس الدائرة العربية بوزارة الخارجية العمانية.

وتخصص هذه الاجتماعات لبحث ملفات التعاون والشراكة في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك وتحديد مسارات جديدة لإضفاء ديناميكية جديدة على العلاقات الجزائرية-العمانية، وذلك وفقا لإرادة وتوجيهات قائدي البلدين، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وسلطان عمان، هيثم بن طارق”.

كما سيعكف الوفدان -يضيف البيان- على تجهيز عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتوقيعها خلال التئام اللجنة المشتركة على المستوى الوزاري يوم غد الأربعاء.

وموازاة مع اجتماعات الخبراء، سيعقد كبار رجال الأعمال من البلدين لقاءات ثنائية لبحث فرص تجسيد مشاريع اقتصادية و استثمارية مشتركة بين البلدين.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى