اقتصاد

انطلاق التجارب الأولية لخط السكة الحديدية خنشلة – عين البيضاء

انطلقت التجارب الأولية لسير العربات على مستوى خط السكة الحديدية الرابط بين مدينتي خنشلة وعين البيضاء بولاية أم البواقي على مسافة 51 كلم.

وحسب بيان الوكالة الوطنية لإنجاز ومتابعة الاستثمارات في السكك الحديدية Anesrif، تشهد أشغال إنجاز خط السكة الحديدية تقدما ملحوظا، حيث تم تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية ونمط عمل على مدار الساعة، مكّنت المشروع من بلوغ مستويات مُتقدمة من الإنجاز.

ويُعد هذا الخط من المشاريع الهيكلية المُختلطة التي يُعول عليها لدفع بعجلة التنمية بالمنطقة، فضلا عن كونه امتدادا لشبكة السكة الحديدية الوطنية انطلاقا من عنابة وصولا إلى الجنوب وإلى غاية الغرب الجزائري، يُضيف البيان.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الخط الجديد تتولى إنجازه شركات عمومية على مقطعين، على رأسها الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية بصفتها صاحب المشروع المُفوض والمُشرفة على متابعة نوعية الأشغال، حيث يتكفل بإنجاز المقطع الأول بين عين البيضاء وفكيرينة بطول 20 كلم، تجمع شركات GCB .SNTP .SEROR .ENGOA INFRAFER.

بينما يتولى تجمع الشركات COSIDER TP COSIDER OA ,SAPTA, SEROEST, INFRARAIL بإنجاز المقطع الثاني الذي يربط فكيرينة بخنشلة بطول 31 كلم.

ويدخل المشروع في إطار تنفيذ البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره رئيس الجمهورية لفائدة ولاية خنشلة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى