اقتصاد

تبادل الخبرات والتجارب بين الجزائر وبكين

استقبل الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، العربي مرزوق، اليوم الأحد، بمقر الوزارة، وفد عن أكاديمية الصين الوطنية للحوكمة، برئاسة غونغ ويبين، نائب الرئيس التنفيذي للأكاديمية.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية، أنه تم التوقيع على برنامج العمل المشترك لسنة 2024، وذلك في إطار إثراء وتعزيز وتيرة التعاون الثنائي بين الوزارة والأكاديمية الصينية.

وخلال كلمة له بهذه المناسبة، أكد الأمين العام للوزارة أن هذا اللقاء هو فرصة أخرى لتعزيز وإثراء نشاطات التعاون في مجال التكوين وتبادل التجارب والخبرات.

وأضاف أن: “اللقاء يأتي بعد زيارة الدولة التي أجراها الرئيس تبون إلى جمهورية الصين الشعبية، التي تعتبر دليل على صدق وعراقة علاقات التضامن والتعاون التي تربط البلدين، وهي الزيارة التي عرفت نجاحا كبيرا على مختلف الأصعدة، حيث كللت بالاتفاق على تكثيف كافة أشكال التشاور السياسي والتعاون الأمني مع تعميق الشراكة الاقتصادية وتعزيز التبادلات بين البلدين في مختلف المجالات”.

وتابع: “هذه الزيارة التي تأتي غداة احتفال الجزائر بالذكرى التاسعة والستين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة في الفاتح من نوفمبر 1954، خير دليل على متانة علاقات التعاون والشراكة التي تربط شعبي هذين البلدين الصديقين”.

وأشار ذات المتحدث، أن لقاء اليوم سيسمح بمواصلة المسيرة قصد دراسة سبل تعزيز الشراكة المتميزة التي تجمعنا، وجعلها أكثر نوعية والرقي بها إلى مصف علاقة الثقة والتعاون التي تجمع بلدينا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى