سياسة

تعزيز التعاون البرلماني بين الجزائر والأردن

اُستقبل رئيس المجلس الشَّعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، من قبل رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، بمقر رئاسة الوزراء.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن الجانبان أكَّدا على العلاقات الأخويَّة التَّاريخيَّة التي تجمع البلدين الشَّقيقين، والحرص على تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة، ويلبِّي تطلُّعات قيادتي البلدين.

وأكَّد ـ وفق البيان ـ رئيس الوزراء أهميَّة التَّعاون الوثيق بين المؤسَّسات التَّشريعيَّة في البلدين الشَّقيقين، ودوره في دفع العلاقات الثُّنائيَّة، والاستفادة من التَّجارب والخبرات، من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

وثمَّن رئيس الوزراء دور الجزائر في خدمة القضايا العربيَّة، وفي مقدِّمتها القضيَّة الفلسطينيَّة، كما ثمّن حرص البلدين على التَّنسيق المشترك سواء حيال القضيَّة الفلسطينيَّة أو مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، يضيف البيان.

بدوره، أكَّد بوغالي على عمق العلاقات الأخويّة والتّاريخيّة المتجذِّرة بين الجزائر والأردن، والتي يُجسِّدها الحرص المتبادل على توسيع آفاق التَّعاون في المجالات، كالصحَّة والتَّعليم والنَّقل والزِّراعة وغيرها.

وثمَّن رئيس البرلمان، مواقف الأردن في خدمة القضايا العربيَّة، وفي مقدِّمتها القضيَّة الفلسطينيَّة، وأثنى على سعيها من أجل إيقاف العدوان على قطاع غزَّة، وإحقاق الحقوق للشَّعب الفلسطيني الشَّقيق على التُّراب الوطني الفلسطيني.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى