سبق تك

توقيع أول إعلان حول مخاطر الذكاء الاصطناعي

وقّعت الصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ونحو 20 دولة في بريطانيا الأربعاء الماضي، على “إعلان بليتشلي” من أجل تطوير آمن للذكاء الاصطناعي، وذلك خلال القمة الدولية الأولى لـ “أمن وسلامة الذكاء الاصطناعي” التي تبحث التطور السريع لهذه التكنولوجيا.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عبر شبكة “إكس” (تويتر سابقا) بهذا الإعلان، قائلا إن “هذا الإعلان التاريخي يمثل بداية جهد عالمي جديد لبناء ثقة الجمهور في الذكاء الاصطناعي من خلال ضمان سلامته”.

واتفق الاتحاد الأوروبي و28 دولة على الحاجة المُلحة إلى فهم وإدارة المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي بشكل جماعي من خلال “جهد عالمي جديد لضمان تطوير الذكاء الاصطناعي ونشره بطريقة آمنة ومسؤولة”.

ويُظهر إعلان “بليتشلي” أنه لأول مرة يجتمع العالم لتحديد المشكلة في مواجهة الإمكانات المتزايدة لبرمجيات مثل “شات جي بي تي”، وإبراز الفرص المتصلة بها.

وأوضحت  الوزيرة البريطانية أن هذا الاجتماع “لا يهدف إلى وضع الأسس للتشريعات العالمية، بل يجب أن يعمل على رسم طريق للمضي قدما في هذا المجال.

وستتبع قمة لندن، قمتان دوليتان عن الذكاء الاصطناعي، الأولى في كوريا الجنوبية في غضون 6 أشهر، والثانية في فرنسا السنة المقبلة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى