الحدث

حيداوي: يجب تغيير ذهنية عدم قدرة الشباب على التسيير

شدد رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، اليوم الأحد، على ضرورة رفع الوعي لدى الشباب للمشاركة الفعالة في الفعل السياسي والاقتصادي والمساهمة في بناء جزائر جديدة.

وأوضح حيداوي في تدخله خلال المنتدى الموسوم بـ “رهانات شباب برج بوعريريج، بين التمكين السياسي والتمكين الاقتصادي” والذي احتضنته قاعة المحاضرات لمركز الترفيه العلمي “علي بن حلة” بعاصمة الولاية أنه “يتعين تغيير الذهنيات بشأن عدم قدرة فئة الشباب على التسيير وذلك من خلال مواكبة وتعزيز هذه الفئة لرؤية المجلس الأعلى للشباب بفرض نفسها على أرض الواقع من خلال الفعل الميداني للمندوبين المحليين لذات المجلس و الجمعيات الشبانية و صنع نواة تقدم الاقتراحات الإيجابية و القيمة المضافة من خلال تشخيص أوجه الخلل و اقتراح الحلول”.

وأشاد المتحدث ذاته بالتمثيل الشبابي في المجالس المنتخبة والذي قفز من 13 إلى 40 بالمائة، مشيرا أنه يعكس وجود إرادة سياسية حقيقية من طرف السلطات العمومية للاستثمار في القدرات الشبانية حتى تكون هذه الفئة مؤهلة لاستلام المشعل.

في ذات السياق، دعا حيداوي الشباب إلى التوجه إلى تفكير جديد يرتكز على الابتكار والمقاولاتية وإنشاء المؤسسات الناشئة واتخاذ روح المبادرة بالنسبة لخريجي الجامعات لإنشاء مؤسسة مصغرة أو الانخراط في فكرة مشروع وذلك من أجل إنشاء مؤسسات اقتصادية منتجة ومنه تحقيق الإقلاع الاقتصادي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى