سبق تك

ترامب يطلق موقعاً للتواصل

أطلق الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، موقعاً إلكترونياً يمكنه من نشر رسائل يستطيع متابعوه مشاركتها عبر منصتي “تويتر” و”فيسبوك” حيث لا تزال حساباته محظورة.

جاءت خطوة ترامب الثلاثاء قبل يوم من إعلان مجلس الإشراف في “فيسبوك” قراره بشأن عودة ترامب إلى منصة التواصل الاجتماعي العملاقة أو عدمها.

حظر “فايسبوك” عن منصته الرئيس الأميركي السابق غداة اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس، في جانفي المنصرم.

وقال مستشار ترامب، جيسون ميلر، في تغريدة إنّ هذه المجموعة من المنشورات ليست منصة التواصل الاجتماعي التي كان الرئيس الأميركي السابق ينوي إطلاقها، مضيفاً “سنعلن المزيد من التفاصيل حول هذه المسألة قريباً”.

الموقع الإلكتروني الذي كشفت عنه شبكة “فوكس نيوز” أولاً، أطلق عليه اسم “من مكتب دونالد ترامب” From the Desk of Donald J. Trump، ويضم منشورات من ترامب يمكن مشاركتها وإبداء الإعجاب بها.

تردد هذه المنشورات مزاعم ترامب بشأن التزوير وسرقة الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

وحذفت شركتا “تويتر” و”فايسبوك” المحتوى المنشور من حسابات أخرى قالتا إإنها حاولت التحايل على الحظر المفروض على ترامب. وقال متحدث باسم “تويتر”، لوكالة “رويترز”، إنّ مشاركة المحتوى من الموقع الإلكتروني سيسمح بها طالما أنّ المادة لا تنتهك قواعد الشبكة الاجتماعية، لكن لن يُسمح بـ”محاولات التحايل” على تعليق حساب ترامب.

كانت “تويتر” قد أكدت أنها لن تتراجع عن حظر ترامب عن منصتها حتى لو تسلم الرئاسة مجدداً، أما “يوتيوب” فأشارت إلى أنها ستعيد تفعيل قناة “ترامب” حين تلاحظ تراجعاً في مخاطر العنف.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى