سبق تك

صندوق “كاكوبات” يطلق 4 خدمات رقمية

استحدث الصندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء والأشغال العمومية والري خدمات رقمية جديدة لتجنيب المواطنين تكاليف التنقل.

وأوضحت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في بيان لها، أنه بات بإمكان الراغبين في إنشاء مؤسسة في قطاعات البناء والأشغال العمومية والري إرسال ملفات انتسابهم عن بعد دون تنقل وذلك عبر بوابة “تصريحاتكم”.

كما تم إطلاق خدمة مقاربة المعلومات المرسلة من طرف المستخدم في التصريح السنوي للأجور والأجراء مع قاعدة بيانات الصندوق للتحقق من المعلومات المرسلة إليه، وذلك قبل الانطلاق الرسمي للحملة السنوية للأجور والأجراء المصادف للفاتح من جويلية من كل سنة.

وتمكن خدمة فضاء العمل المتوفرة عبر بوابة تصريحاتكم العامل من متابعة مراحل تسيير عطلته السنوية الجارية وحتى المتعلقة بالحملتين “س-2” ابتداء من التصريح السنوي للأجور والأجراء المرسل من طرف مستخدميه الى غاية دفع أجرته، والاطلاع على كشف راتبه.

كما قام صندوق كاكوبات برقمنة سجل الشكاوي والاقتراحات، حيث أصبح بإمكان المنتسبين للصندوق تسجيل الشكاوي والاقتراحات والإدلاء برأيهم عن طريق المحطات التفاعلية المتوفرة لدى الوكالات الجهوية باستعمال تطبيق استعلاماتكم.

وتضاف هذه الخدمات لخدمة التعرف على ملامح الوجه للمتقاعدين، ومنصة الحساب الفردي للنشاط الأجير، خدمة طلب التعويض عن عطلة الأمومة عن بعد، وكذا خدمة الحساب الإلكتروني للتقاعد على مستوى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق