الحدث

وزير الصحة يستقبل السفير القطري .. وهذا ما دار بينهما

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، بمقر الوزارة سفير دولة قطر بالجزائر السيد عبد العزيز بن علي أحمد نعمه.

وأشاد الطرفان بمستوى العلاقات الطيبة و  المتميزة و المثمرة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأعرب السفير القطري عن استعداد حكومة بلاده للمضي قدما في سبيل تعزيز الشراكة الجزائرية- القطرية المتمثلة في عدة مشاريع من شانها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون والاستثمار.

من جهته، ثمن الوزير بن بوزيد اقتراح الجانب القطري بتجسيد المشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين و كذا سبل إنشاء برنامج تنفيذي للتعاون الصحّي، مع الإشادة بتطلعات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما تطرق الطرفان إلى الوضعية الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، حيث أكد وزير الصحة استقرار الوضع الصحي في الجزائر، مشيرا إلى تراجع أعداد المرضى المتواجدين في المستشفيات بشكل كبير، على عكس ما تشهده بعض البلدان من زيادة مقلقة لعدد الحالات.

كما تناولت المحادثات سبل دعم التعاون الثنائي فيما يخص شتى المجالات، لاسيما الخدمات الصحيّة، حيث اتّفق الطرفان على توفير كل الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة و التحديث، نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين خاصّة خدمات العلاجات  المستعصية و المتخصصة.

و في الأخير، أكد الطرفان ثبات العلاقات الثنائية الجزائرية- القطرية التي تربط البلدين الشقيقين والعمل من أجل تعزيزها و دعمها، حيث أبديا استعداد حكومة بلديهما للمضي قدما من أجل تضافر الجهود و تبادل الخبرات بهدف رفع التعاون المتبادل و ترقية الشراكة الجزائرية- القطرية، لاسيما في قطاع الصحة، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى