أخبار هامةسياسة

سلال يتهم المعارضة باستهداف استقرار البلاد و خلق الفوضى

اتهم الوزير الأول عبد المالك سلال في سياق خرجته الميدانية لولاية الأغواط هذا الأربعاء من “يدعون أنهم يدافعون على السيادة الوطنية و مصالح الأمة” بأن خطابهم في الحقيقة يهدف الى “ضرب استقرار البلاد و خلق الفوضى مما سيهدد أمن و سيادة الجزائر” في اشارة واضحة للمعارضة دون أن يذكرها بالاسم.

و تتهم المعارضة المنضوية تحت هيئة التشاور و المتابعة بالإضافة الى لويزة حنون الحكومة بسعيها للمساس بالسيادة الوطنية خاصة بعد المصادقة على قانون المالية لهذه السنة.

و يكون الوزير الأول قد وجه اتهامات خطيرة للمعارضة بعدما حاول في الشهور الأخيرة اجتناب الخوض في التراشقات السياسية التي شهدتها الساحة الاعلامية بين السلطة و المعارضة.

و رغم أن سلال تعود على انتقاد المعارضة الا أن انتقاداته لم تكن بالحدة التي استعماها اليوم في الأغواط يندد فيها بأولئك اللذين يقومون “بحملة انتخابية مسبقة ودائمة” في اشارة الى “من يزرعون الشك في نفوس المواطنين ويصنعون صورة سوداوية عن كل شيء”

بالمقابل نادى الوزير الاول بمواجهة دعاة الفتنة بالمقومات الوطنية موضحا أن الدستور الجديد يقوي الثوابت الوطنية مضيفا انه “متوازن و توافقي” أخد بعين الاعتبار “أغلبية اقتراحات الاطراف التي شاركت في المشاورات”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى