رياضة

شهر من ذهاب بلماضي.. الفاف رهينة الوقت والجمهور

تواصل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مهمة البحث عن مدرب جديد للمنتخب الأول بعد انتهاء مهام المدرب السابق جمال بلماضي.

وكانت “الفاف” بقيادة وليد صادي، قد نصّبت لجنة خاصة لدراسة ملفات المُرشحين واختيار الاسم الأنسب لتولي العارضة الفنية للخضر، وهذا بتاريخ الاثنين 5 فيفري 2024.

وحددت الهيئة الكروية مدة 10 أيام بداية من تاريخ تنصيب اللجنة، من أجل اختيار المدرب والإعلان عنه رسميا، لكن الأمور لا تزال تراوح مكانها بعد مرور شهر كامل من إعلان الاتحادية بشكل رسمي فك الارتباط مع المدرب جمال بلماضي، وكان ذلك في 24 جانفي الماضي.

https://

ورغم تداول أسماء بارزة لتدريب الخُضر، إلى أن عدم توصل وليد صادي إلى اتفاق مع أي مدرب لحد كتابة هذه الأسطر يطرح أكثر من سؤال حول التعامل مع هذا الملف.

وتم تداول أسماء عدة لمُدربين مرشحين بقوة لتدريب “محاربي الصحراء”، أبرزهم “كارلوس كيروش، جوزي بيسيرو، فلاديمير بيتكوفيتش، هوغو بروس” وغيرهم.

وتتواجد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في تحدي إيجاد مدرب مناسب في أسرع وقت ممكن دون الوقوع في فخ التسرع، سيما وأن هناك عديد الخرجات المهمة للمنتخب الوطني على غرار الدورة الدولية الودية شهر مارس المقبل بالجزائر، والتي تضم منتخبات جنوب إفريقيا، بوليفيا وأندورا، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2026.

اللجنة تُنهي مهامها وتُقدم القائمة لوليد صادي

من جهته، قال معوش في تصريح صحفي للإذاعة الوطنية أمس الجمعة، إن اللجنة أنهت مهامها وقدّمت قائمة تضم أسماء المدربين للمكتب الفدرالي.

وأشار معوش إلى أن القائمة تضم أسماء مدربين وفق ترتيب معين أبرزهم كارلوس كيروش، فلاديمير بيتكوفيتش، جوزي بيسيرو، هوغو بروس بالإضافة إلى أسماء أخرى.

وأضاف: “قدمنا تقريرا مفصلا عن خبرة وتجربة كل مدرب، وحالياً القرار النهائي في اختيار المدرب يعود إلى رئيس الفاف وليد صادي”.

الجمهور الرياضي يترقب

ويترقب الجمهور الرياضي لحظة الإعلان عن اسم المدرب الجديد، خاصة وأن هذا الملف أسال الكثير من الحبر وتم تناوله بشكل واسع في مختلف أوساط المجتمع.

وانقسم الجمهور بين موافق ومعارض لذهاب الناخب السابق جمال بلماضي الذي أخفق في ثلاث مرات متتالية “في التأهل لكأس العالم 2022 بقطر، الخروج من الدور الأول في كان الكامرون وكذا كان كوت ديفوار”.

ويبقى التتويج بلقب كأس إفريقيا 2019 بمصر وتحقيق سلسة 35 مباراة دون هزيمة من أهم إنجازات المدرب بلماضي.

متعلقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى