العالم

عالم هولندي يحذر من “زلزال جديد” خلال هذه الأيام

حذر من جديد عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس، مساء أمس الاثنين، من احتمالية حدوث هزة أرضية ما بين متوسطة إلى كبيرة.

وحدد العالم الهولندي، في تغريدة له عبر حسابه في تطبيق “X” خريطة للكرة الأرضية محدد عليها خط وردي طولي وعلامات لبعض الأماكن المرشح تعرضها لتلك الهزة الأرضية.

وقال هوغربيتس محذرا: “كونوا على أهبة الاستعداد على طول هذا الخط احتمالية هزة متوسطة إلى قوية”.

وأعاد التغريد بتدوينة من الهيئة الجيولوجية التي يرأسها SSGEOS، والتي ورد فيها: “تقلبات متوسطة إلى قوية – احتمال حدوث زلزال متوسط إلى قوي”.

وقبلها بساعات قليلة، نشر هوغربيتس رسماً بيانيا وأرفقه بالتعليق: “ستدعم الذروة القمرية العالية “الخضراء” ليلة أمس حدوث زلزال أكبر تقريبًا”، محددا الوقت ما بين 23 و24 أكتوبر.

يذكر أن اسم العالم الهولندي يتردد مع كل هزة تصيب القشرة الأرضية، فنراه يطل علينا مذكرا “لقد توقعت هذا الزلزال.. وحذرت من هذه الهزة”.

يُذكر أن هوغربيتس كان قد توقع عدة مرات حدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الشهور والأسابيع والأيام الماضية، وأبرزها زلزال تركيا المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في فبراير الماضي، وكذلك زلزال المغرب الشهر الماضي الذي أودى بحياة 3 آلاف شخص. كما توقع عدة زلازل متزامنة هزت الأرض خلال الأيام الماضية، وكان قد حذر منها مسبقا. وآخر توقعاته وتحذيراته كانت مجموعة الزلازل التي هزت أفغانستان خلال الأيام الماضية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى