أخبار هامةالحدث

عدل تشرع في تسليم قرارات التخصيص المسبق لمكتتبي 2001 و 2002

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل ” اليوم الاثنين في تسليم قرارات التخصيص المسبق لفائدة مكتتبي برنامج سكنات البيع بالإيجار لسنتي 2001 و2002.
ووفقا لموقع الوكالة على الانترنت فإنه سيتم توزيع قرارات التخصيص المسبق بمعدل 300 قرار في اليوم بالعاصمة و 200 قرار في اليوم في البليدة وبمعدل 100 قرار في اليوم في كل من باتنة وسكيكدة وسيدي بلعباس ومستغانم ووهران، على أن يشرع في نفس العملية بباقي الولايات في الأسابيع المقبلة بشكل تدريجي.
ويمكن للمكتتبين التعرف على مواعيد الاستلام عن طريق الموقع الالكتروني للوكالة بعد إدخال الرقم التسلسلي للمكتتب وكلمة السر، وتقوم وكالة عدل بتحديد مواعيد حضور المكتتبين بصفة تدريجية وفقا لترتيبهم الزمني.
وتعد قرارات التخصيص المسبق والتي تتضمن الموقع السكني الذي توجد به الشقة ورقم البناية والطابق وعدد الغرف، بمثابة وثيقة أولية ترسم استفادة المكتتب من سكن .
وبالموازاة مع تسليم قرارات التخصيص المسبق فإنه سيتم أيضا تسليم الأوامر بدفع الشطر الثالث والمقدر بـ 5 بالمائة من ثمن السكن أي 105 ألف دج بالنسبة للشقة ذات ثلاث غرف و 135 ألف دج بالنسبة للشقة بأربع غرف .
وتعتزم وكالة “عدل” في مرحلة أولى تسليم 40 ألف قرار تخصيص مسبق منها 20 ألف قرار بالعاصمة وهو ما يتناسب مع عدد السكنات التي فاقت نسبة تقدم أشغال بها 70 بالمائة بنهاية 2015 .
غير أنه ومع بلوغ الورشات هذه النسبة في الأشهر القادمة فإنه سيتم توفير حصص سكنية إضافية متقدمة الأشغال وهو الأمر الذي يسمح بإعداد قرارات تخصيص أخرى إلى غاية تغطية جميع المكتتبين القدامى 2001 و2002. وكانت “عدل” قامت بإعداد قرارات التخصيص انطلاقا من برنامج معلوماتي قام بإنشائه مهندسو الإعلام الآلي بالوكالة، يسمح بتوزيع المكتتبين المقبولين على البنايات التي تشملها المواقع السكنية المتاحة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى