اقتصاد

عرقاب يستقبل رئيس شركة “إي تي باكير” التركية

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، الخميس، رئيس شركة “إتي باكير Eti BAKIR” فرع شركة “جنكيز القابضة التركية Cengiz Holding “، سيراف جنكيز.
وحسب بيان للوزارة فإن المحادثات تناولت علاقات التعاون بين الجزائر وتركيا في مجال الطاقة والمناجم وكذا فرص الأعمال والاستثمار بين شركات القطاع والشركات التابعة لشركة جنكيز القابضة، ولاسيما في مجال البُنى التحتية الصناعية الطاقوية والمنجمية والطاقات المتجددة.
وبهذه المناسبة، عرض الوزير إستراتيجية تطوير القطاع القائمة على بعث الاستثمارات في العديد من المجالات على غرار الطاقات الجديدة والمتجددة.
كما أشار الوزير إلى الإمكانات الاستثمار والتعاون الهامة بالجزائر في مجال البحث والاستكشاف واستغلال وكذا تحويل الموارد المنجمية الحديدية وغير الحديدية، في ظل المناخ الاستثماري الملائم الذي يوفره القانون الجديد للاستثمار، بالإضافة الى مستوى العلاقات الجيدة القائمة بين شركات القطاع والشركات التركية في مجال الطاقة والمناجم.
ومن جهته، أعرب جنكيز عن اهتمام الكبير الذي تبديه جنكيز القابضة وفروعها للاستثمار بالجزائر وخاصة في مجال استغلال وتحويل الموارد المنجمية والطاقات المتجددة، وإنجاز البنى التحتية وتصنيع المعدات محليا، من خلال مشاريع شراكة ذات منفعة متبادلة.
ومن هذا المنطلق، تم عقد أول لقاء مع مسؤولي جنكيز القابضة مع إطارات القطاع المنجمي لتعميق التشاورات وتحديد مشاريع ملموسة في مجال الاستغلال المنجمي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى