اقتصادولايات

“فيلا” سرية لصنع الشمة بالعاصمة

أكتشفت فرقة الضبطية القضائية لأمن دائرة الشراقة (غرب العاصمة) يوم الجمعة بعين البنيان معملا سريا لصنع الشمة (مضغة التبغ) و أكياسا تحتوي 5ر1 طن من هذه المادة.

أفاد رئيس فرقة الضبطية القضائية المحافظ عبد النور مراد اليوم السبت أن عناصر الفرقة أالوقفوا ستة أشخاص إثر هذا التحقيق الذي مايزال متواصلا للتعرف على التفرعات المحتملة لهذه القضية.

فضلا عن كمية 5ر1 من الشمة غير الموظبة و 300 كيس صغير بسعة 30 غ للواحد بختم الشركة الوطنية للتبغ و الكبريت حجز المحققون عربة كانت تستعمل لنقل البضاع المزورة و سبع آلات خاصة بصنع و توظيب المادة.

و أضاف المسؤول ان الشرطة حجزت أيضا خاتم تأريخ و ميزان و جهاز ضغط و مولد كهربائي و شرائط من البلاستيك الشفاف و الألمنيوم و ورق التوظيب و ملصقات تحمل اسم المنتج الوطني للشمة.

لم تحدد الشرطة القيمة المالية للمواد المحجوزة لكن سعر الكيس الواحد بوزن 30غ من الشمة يبلغ 100 دج في السوق الموازية.

تم فتح المشغل في فيلا يجري بناؤها في حي آهل بعين البنيان و قد باشرت الشرطة التحقيق في القضية بناء على معلومات وردت اليها منذ اسبوعين.

و أضاف المحافظ عبد النور مراد أن الأشخاص المتورطون في القضية والبالغون بين 28 و 36 سنة أمام النيابة يوم الاثنين القادم و أنهم سيواجهون تهم تقليد علامة تجارية مودعة و نشاط غير مصرح به و الغش الجبائي و المنافسة غير الشريفة و الإساءة للاقتصاد الوطني.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى