الحدث

لأول مرة ..تصحيح رابع لأوراق البكالوريا

شرعت مراكز التصحيح الوطنية في تصحيح أوراق إجابات الممتحنين في شهادة البكالوريا، منذ يوم 1 جويلية بعد مناقشة “التصحيحات النموذجية” المرسلة إليهم من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وكشف الخبير في الشأن التربوي، كمال نواري، في اتصال هاتفي لـ “سبق برس” عن إجراء جديد سيتم تطبيقه في تصحيح أوراق البكالوريا دورة جوان 2024، وهو إدراج التصحيح الرابع لأول مرة في تاريخ البكالوريا في الجزائر.

وأوضح نواري أن هذه العملية ستتم بعد الانتهاء من التصحيح الثالث في كل المراكز وإرسال النتائج للديوان لتتم مقارنتها بالتحصيل السنوي للطالب.

وأضاف نواري أن النتائج كانت جيدة جداً وممتازة وجد مقبولة حسب المعطيات التي قدمها المصححون في جميع الشعب مقارنة بالسنة الماضية، مشيراً إلى أن الشعب العلمية سجلت تفوقا كبيرا على الشعب الأدبية.

في السياق ذاته أشار المتحدث، إلى أن النسبة العامة ستكون مرتفعة هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية، وهذا راجع للتقديرات الجيدة والممتازة المسجلة لحد الآن.

كما توقع نواري أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحان قبل التاريخ المحدد لذلك، نظرا لانتهاء عملية التصحيح قبل الموعد الذي حدده الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

متعلقات

‫6 تعليقات

  1. للأسف من أين أتت هذا النواري الخبرة وهو لايعلم بأن التصحيح الرابع شرع فيه السنة الماضية 2023 ، وكيف عرف بأن التصحيح قد انتهى وأساتذة العلوم لازالوا منهمكين في التصحيح الثاني لاعتبارات معروفة وعلى سبيل المثال لا الحصر مركز حمود خربوش بدرقانة ونركز التصحيح بغرداية.ثم كيف يقول بأن النتائج ممتازة في كل الشعب مع أن تلاميذ أقسام الٱداب والفلسفة كانت نتائجهم كارثية، لأن مكانهم الحقيقي في التكوين المهني وليس في الثانويات والشعبوية هي التي أوصلتهم إلى هذه الوضعية. بقي أن نقول أن إطلاق الكلام على عواهنه ممن يدعون الخبرة ولاخبرة لهم تضليل للرأي العام ونشر للكذب والبهتان.

  2. أولا هو أبدى رأيه و قدم معلومات ربما تكون صحيحة او لا مجال لها من الصحة أصلا أما أنت فلا أدري من أعطاك الحق لتتكلم بهذه الطريقة و لا من طلب منك رأيك عن الشعب الأدبية للأسف جاهل مثلك لا يحتاج مناقشة فلو كنت تدري أن الفلسفة هي أم العلوم لما تكلمت هكدا و لو دريت أن اللغة العربية هي لغة القران لما قلت شيئ كهذا عن الشعب الأدبية

    1. على ما يبدو ما عجبكش الحال
      على كل عنده كل الصح فيما قاله
      1-التصحيح 4 شرع فيه العام الماضي
      2-نتائج العلميين جيدة او نقول ممتازة
      3-نتائج الادبيين و اللغات كارثية
      و لما قال مكانهم في التكوين المهني ليس انقاصا منهم بل حقيقة
      فالكثير يتهرب من التكوين المهني و لو كان التلميذ الضعيف يدري لاختار التكوين عن الجامعة

    2. غبي وأحمق والحمق داء ماله دواء لهذا النقاش والحوار مع شخصك مضيعة للوقت قال الطالب الأدبي ضعيف ونسي بأن من يحكم مختلف المؤسسات الحكومية والقضائية المختلفة هم الأدبيين

  3. أنت فعلاً جاهل والجاهل للأسف الشديد لا يناقش حتى وإن كانت النتائج كارثية إلا أنه لايحق لك أن تقول عن الشعب الأدبية بأنها ليست في المستوى وبأن الأدبيين مكانهم في التكوين هل تعلم أن معظم العلمين يختارون تخصصات أدبية في الكلية وهل تعلم أن الأدبيين هم من يملكون المؤسسات التعليمية والحكومية والقضائية وغيرها وأن لهم دور مثل العلميين أو أكثر لهذا احترم نفسك تحترم ولا تنقص من أحد فربما أنت تدرس وتكون تعمل من الأساس

  4. غبي وأحمق والحمق داء ماله دواء لهذا النقاش والحوار مع شخصك مضيعة للوقت قال الطالب الأدبي ضعيف ونسي بأن من يحكم مختلف المؤسسات الحكومية والقضائية المختلفة هم الأدبيين لهذا فالتصمت أحسن لك وساعدنا بسكاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى