اقتصاد

لجنة وزارية لمتابعة ورصد تموين السوق في رمضان

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، عن تنصيب لجنة ثلاثية تضم وقطاعات التجارة، فلاحة، صناعة، على المستوى المركزي والولائي لمتابعة ورصد تموين السوق قبل وخلال الشهر الفضيل.

وقال وزير التجارة في كلمة له خلال لقاء حضره ممثلون عن وزارتي الفلاحة والصناعة انعقد بصافاكص اليوم، إن خصوصية الشهر الفضيل بالنسبة لكافة الشعب الجزائري وكثرة اقبال المواطنين على بعض المنتجات يستدعي وضع مخطط خاص بتموين السوق مع الأخذ بعين الاعتبار نسب الاستهلاك المتفاوتة الواجب توفيرها.

وشدد زيتوني بأن أغلب ولايات الوطن استقراراً في وفرة المنتجات، وأعطى مثالا بتراجع عدد البلديات التي كانت تشهد تذبذب في مادة الزيت والسكر خلال سنة 2023، من 167بلدية الى صفر بلدية، وهو الشأن ذاته للبلديات التي كانت تشهد تذبذبا في الحليب ومادة السميد.

وأشار الوزير بأن السوق يشهد  استقرار في التموين بالبقول الجافة، باستثناء الفاصوليا والحمص (عيار 12)، في انتظار وصول الشحنات المستوردة في الأيام القليلة القادمة.

أما بالنسبة تموين السوق باللّحوم الحمراء و البيضاء من طرف المتعاملين الخواص والعموميين، تم استيراد في شهر جانفي  7.375 طن.

ودعا زيتوني، التجار   للانخراط والمشاركة الفعّالة في إنجاح هذا المخطط لبلوغ الغايات المنشودة، بعيداً عن الممارسات المسيئة لصورة التاجر والمضرة بمعيشة المواطن.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى