رياضة

مبابي يُعلن رحيله عن “البياسجي” ويقترب من تحقيق حلمه

أبلغ نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي فريقه برحيله عن النادي الصيف المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية أن النجم الفرنسي سيُصبح لاعبا حرا الصيف المقبل بعد سبع سنوات قضاها في الفريق، حسب ما كشفه الصحفي المختص في انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو.

كما علمت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا”، أن شروط الاتفاق على رحيل اللاعب لم يتم التوصل إليها حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم التأكيد الرسمي على التفاصيل في الأشهر المقبلة.

ورغم ذلك، تواصل مبابي، بطل كأس العالم 2018، مع المسؤولين في النادي الفرنسي وأبلغهم بنيته الرحيل، ومن المتوقع صدور إعلان رسمي بمجرد الوصول لاتفاق نهائي في الأشهر القليلة المقبلة، بحسب التقارير ذاتها.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الصيف، ومنذ الأول من جانفي الماضي، بات قادرا على إجراء محادثات مع أندية أخرى حسب قوانين الفيفا.

خيارات عديدة.. والنادي الملكي الأقرب

باتت الأمور كلها في مصلحة ريال مدريد، الطرف الذي ينتظر أن يكون الأكثر حظًا لإبرام الصفقة المرتقبة التي أسالت الكثير من الحبر في السنوات الأخيرة.

ويُعتبر ريال مدريد نادي الطفولة المفضل لمبابي، كما أن لاعبه المفضل هو الأسطورة كريستيانو رونالدو، لكن الملف الذي أعاق الصفقة في الكثير من الأحيان هو العرض المادي الذي يقدمه ريال مدريد سواء لباريس سان جيرمان أو لمبابي نفسه، ومع انتهاء عقد مبابي مع النادي الباريسي لن يكون هناك أي مشكل حول القيمة.

كما ظل الراتب عائقًا في الفترة الأخيرة، خصوصًا في ظل السقف الذي يحدده فلورنتينو بيريز بنحو 30 مليون يورو سنويًا كحد أقصى، وهي قيمة لا تتناسب مع ما يتقاضاه مبابي في الفترة الأخيرة إذ يعد اللاعب الأعلى أجرا في القارة الأوروبية كلها.

وتتواجد أندية عديدة مهتمة بضم اللاعب الفرنسي والقادرة على ضم اللاعب في صورة مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشلسي، بايرن ميونيخ وبدرجة أقل ليفربول، لكن الوجهة الأكثر قربا لمبابي هي العاصمة الإسبانية مدريد وتحديدا النادي الملكي، وهو الحلم الذي بات مبابي قريبا من تحقيقه خلال الصيف المقبل.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى