أخبار هامة

محامي الجنرال بن حديد لقسنطيني: أنت لست وكيل جمهورية

استهجن دفاع الجنرال المتقاعد حسين بن حديد المعتقل بسجن الحراش تصريحات رئيس اللجنة الاستشارية للدفاع عن حقوق الإنسان فاروق قسنطيني الذي اعتبر فيها توقيف بن حديد قانوني.

وتساءل المحامي خالد بورايو المتأسس في حق الجنرال المتقاعد في اتصال مع سبق برس عن الصفة التي يتحدث بها قسنطيني قائلا :” بأي صفة يتكلم هل هو يتكلم بصفته رئيس اللجنة الاستشارية أم بصفة اخرى “، وأكد بورايو أنه صدم من إبداء قسنطيني موقفا من القضية وهو ” لم ير الجنرال بن حديد أثناء تطويقه وتوقيفه بطريقة عنيفة وتم سماعه في الليل وهو مريض” .

وفي معرض استغرابه من تصريحات قسنطيني لصحيفة جزائرية اليوم، والتي ذكر فيها أن توقيف الجنرالين بن حديد وحسان تم في إطار القانون، قال بورايو إن ” فاروق قسنطيني ليس وكيل الجمهورية”، ورد على اتهامات طالته من رئيس اللجنة الاستشارية بإفشاء أسرار في التحقيق بالتأكيد على أنه “أثناء التحقيق إن كان هناك خرق للإجراءات وحقوق الدفاع فمن حق الدفاع إخطار الرأي العام مع الحفاظ على سرية التحقيق” .

واتصلت “سبق برس” بالمحامي فاروق قسنطيني للتعليق على تصريح بورايو فأكد أنه يتأسف ” للعنف الذي مورس أثناء الإيقاف إن حدث فعلا”، متمسكا برأيه في القضية بأن” التوقيف قانوني”، وختم بالقول إن ما يقوله محامي الجنرال بن حديد في ندوته الصحفية أو تصريحه الأخير “غير مقبول” .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى