أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، افتتاح مسابقة خارجية لتوظيف أعوان الشرطة ذكور وإناث لسنة 2024 على أساس الاختبارات.
وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني عبر بيان لها، عن الشروط العامة للتوظيف والوثائق المطلوبة في ملف الترشح، حيث يجب أن يكون المترشح حاملا للجنسية الجزائرية الأصلية ويتمتع بالحقوق الوطنية والمدنية.
كما لا يجب أن تحمل شهادة السوابق العدلية ملاحظات تتنافى وممارسة العمل في أسلاك الأمن الوطني وأن يكون في وضعية قانونية تجاه التزامات الخدمة الوطنية، أو معفى لأسباب غير طبية.
بالإضافة إلى ضرورة أن تكون قامة المترشح 1 متر و 70 سنتمتر على الأقل للذكور و 01 متر و 65 سنتمتر على الأقل بالنسبة للإناث، أما السن القانوني للمترشح(ة) فهو من 19 سنة على الأقل إلى 25 سنة على الأكثر عند تاريخ المسابقة.
أما بخصوص المستوى التعليمي، فيجب أن يكون المترشح(ة) متحصل على المستوى التعليمي الثالثة ثانوي كاملة.
وبخصوص الوثائق المطلوبة للترشح فهنالك ملف أولي للترشح يتكون من بطاقة معلومات تملأ من طرف المترشح متاحة على موقع المديرية العامة للأمن الوطني على شبكة الأنترنت، طلب خطي، شهادتان لقياس القامة صادرتان عن مصالح الشرطة العلمية والتقنية فرقة تحقيق الشخصية بختم وتوقيع رئيس الفرقة، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، شهادة الإقامة حديثة الاستخراج، نسخة من الشهادة التي تثبت المستوى الدراسي المطلوب السنة الثالثة ثانوي كاملة وصورتان شمسيتان حديثتان بدون لحية أو ما شبه ذلك.
وفي حالة نجاح المترشح (ة) يجب استكمال ملفه الاداري بالوثائق التالية: “نسخة من الشهادة التي تثبت وضعية المترشح تجاه الخدمة الوطنية سارية المفعول، إعفاء الأسباب غير طبية / مؤدي / مؤجل بالنسبة للذكور شهادة السوابق العدلية صحيفة رقم 03 سارية المفعول، شهادة ميلاد رقم 07 حديثة، شهادة طبية للطب العام وشهادة طب الأمراض الصدرية وطب العيون عن طبيب مختص، صورتان شمسيتان حديثتان، شهادة الجنسية الجزائرية الأصلية”.
ويشار أن تاريخ بداية مسك وإيداع الملفات بالنسبة للمترشح(ة)، يكون اعتبارا من 2024/12/30 ويمتد لمدة خمسة عشر يوما إلى غاية اختتام العملية يوم 21/01/2025.