ولايات

ربط ميناء وهران بالطريق السيار في هذا التاريخ

أكد وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، الإثنين، ضرورة تسليم مشروع الطريق الاجتنابي الرابط بين ميناء وهران والطريق السيار شرق-غرب في شطره الأول الممتد على مسافة 8 كلم شهر جوان القادم.

وقال رخروخ خلال تفقده للمشروع الممتد إجمالا على مسافة 26 كلم في إطار زيارة عمل إلى وهران، إنه تم “رفع جميع العراقيل التي تحول دون استكمال الأشغال المتعلقة بالشطر الاول بما في ذلك إعادة تقييم المشروع وما تبقى على المؤسسة التي أسندت لها الأشغال الالتزام بتعهداتها وتسليمه قبل نهاية جوان القادم على أقصى تقدير”.

وقد عرف هذا المنفذ المروري “الهام”، الذي يتكفل بتجسيده مجمع جزائري-تركي (ماكيول) والذي تجاوزت نسبة تقدم الاشغال به 92 بالمائة، تأخرا في الإنجاز لأسباب تقنية تمثلت في تسجيل 5 إنزلاقات للتربة والتي تمت معالجتها والتكفل بها نهائيا وكذا توسعة الطريق إلى ثلاثة مسالك .

ويشمل هذا المشروع الذي ينجز بأحدث التقنيات، على خمس منشآت فنية منها نفق ذي منفذين على طول 930 متر وآخر بطول 1.580 متر وجسر بطول 680 متر وكذا انجاز طريق أخر فوق البحر وطريق سيار، وفق الشروحات المقدمة بعين المكان.

وسيسمح هذا الطريق الاجتنابي فور دخوله حيز الخدمة بإضفاء قيمة مضافة وديناميكية اقتصادية بعاصمة غرب البلاد والقضاء على الاكتظاظ المروري ومنح سيولة أكبر لحركة الشاحنات التي تقصد الميناء عبر الطريق القديم والتي يقدر عددها حاليا بـ 1.600 شاحنة يوميا.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى