اقتصاد

نحو رقمنة تسيير أسواق الجملة للخضر والفواكه

ستطلق وزارة التجارة وترقية الصادرات قريبا ورشة لإصلاح وعصرنة و رقمنة أسواق الجملة للخضر والفواكه عبر القطر الوطني.

وأوضح مكلف بالدراسات والتلخيص بوزارة التجارة، جلال مناد جلال مناد خلال زيارته الميدانية لولاية قالمة للوقوف ميدانيا على مداومة الأسواق والمحلات التجارية، أنه ينتظر أن تكلل هذه الورشة بوضع تشخيص وتصور حقيقيين لواقع تسيير أسواق الجملة للخضر والفواكه العمومية والخاصة وتقديم اقتراحات لعصرنتها ووضع خارطة مرقمنة لهذه الفضاءات عبر القطر الوطني.

وأبرز ذات المتحدث بأنه يرتقب أن تعرف لقاءات العمل المزمعة في إطار الورشة مشاركة مسيرين وإطارات لما يقارب 50 سوقا للجملة للخضر والفواكه وأغلبها عمومية يتم تسييرها من طرف الشركة العمومية لإنجاز وتسيير اسواق الجملة للخضر والفواكه “ماقرو” إضافة إلى عدد قليل من الأسواق الخاصة.

وأضاف: “الورشة موجهة لكافة الأسواق عبر التراب الوطني سواء تلك الموضوعة حيز الاستغلال أو تلك التي ستوضع حيز الاستغلال لاحقا”.

وأفاد في نفس السياق بأن هذه العملية تندرج في إطار مجموعة من الورشات التي أطلقتها الوزارة وتتعلق بإعادة هيكلة الأسواق واسترجاع الفضاءات التجارية المغلقة إلى جانب إصلاح وعصرنة أسواق الجملة للخضر والفواكه.

واعتبر الإطار المركزي نفسه، بأن الهدف من ورشة إصلاح وعصرنة أسواق الجملة للخضر والفواكه يتركز في وضع أطر وآليات فعالة لضمان التموين المنتظم و وفرة المنتجات بالسوق المحلية وضبط الأسعار والقضاء على كافة الممارسات غير المشروعة على غرار المضاربة والاحتكار وتدخل الوسطاء غير الشرعيين.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى