الحدث

هذه شروط وكيفيات اقتناء سكنات “عدل 3”

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، مرسوم تنفيذي رقم 24-203 مؤرخ في 25 جوان 2024، يحدد شروط وكيفيات شراء المساكن المنجزة بأموال عمومية، أو مصادر بنكية أو أي تمويلات أخرى، في إطار البيع بالإيجار.

وحسب المادة الخامسة من المرسوم، تحدد الكلفة النهائية المعتمدة لحساب ثمن المسكن الموجه للبيع بالإيجار على أساس ثمن شراء الوعاء العقاري وكلفة مختلف الدراسات وأشغال الإنجاز وأشغال الطرق وشبكات تهيئة قطاع الخدمات، تضاف إليها مختلف الخدمات المقدمة.

كما يتاح البيع بالإيجار لكل طالب تتوفر فيه شروط خاصة على غرار “أن يتراوح مجموع دخله الصافي أو دخل زوجة الصافي المتراكمين بين مبلغ يفوق 24.000 دينار ولا يتجاوز 6 مرات الأجر الوطني الأدنى، أن لا يملك أو لم يسبق له أن امتلك هو أو زوجه قطعة أرض صالحة للبناء، أو عقار ذا طابع سكني، عن طريق الحيازة أو الملكية بجميع أشكالها حسب التشريع المعمول به.

وعلى كل مكتتب لشراء مسكن في إطار صيغة البيع بالإيجار، أن يسدد دفعة أولى نسبتها 38 بالمائة من ثمن المسكن المحدد في المادة 5 أعلاه وذلك في أجال المحددة.

ويتم تسديد هذه الدفعة، حسب الكيفيات الآتية: “10 بالمائة من ثمن المسكن عند القبول المؤقت لطلب المكتتب، 7 بالمائة من ثمن المسكن عند الانتهاء من أشغال الأساسات، 7 بالمائة من ثمن المسكن عند الانتهاء من الأشغال الكبرى، و7 بالمائة من ثمن المسكن عند الانتهاء من جميع الأشغال الثانوية وأشغال الطرق وشبكات تهيئة قطاع الخدمات، و7 بالمائة من ثمن المسكن عند الإمضاء على عقد البيع بالإيجار وتسليم مفاتيح المسكن”.

 

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. أنا امراءة مطلقة وعندي طفلة أستفيد من منحة ربة منزل (7000)ألف التي تمنحها البلدية .و لدي بطاقة الشفاء .فهل من الممكن ان اسجل في قائمة عدل .أرجو من سيادتكم تقبل تعليقي .
    مع فائق الاحترام والتقدير وشكرا.
    أرجو من السيد تبون من نظر إلى هذه الفئة وشكرا.

  2. سيدي
    لي قطعة ارض مساحتها 100 متر اريد ان استفسر هل لي ان استفيد من السكن العمومي في اطار البيع بالايجار و هل هناك نص قانوني يخص تحديد المساحة.
    مع كل الاحترام و التقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى