الحدث

هكذا يتم تسجيل تلاميذ السنة الأولى ابتدائي إلكترونيا

نشرت وزارة التربية الوطنية، تفاصيل تخص طريقة تسجيل التلاميذ في السنة الأولى ابتدائي عبر المنصة الرقمية الخاصة بوزارة التربية الوطنية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن العملية ستكون ابتداء من هذه السنة عبر النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية دون سواه، وتخص كل طفل مولود بين أول جانفي و31 ديسمبر 2018 وذلك في الفترة الممتدة من 2 إلى 31 ماي 2024.

ويتم التسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر الفضاء المخصص للأولياء ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر هذا الرابط. https://awlyaa.education.dz

وبالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يقوم الولي  أو الوصي الشرعي بحجز المعلومات على استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولى ابتدائي، مع اختيار المدرسة القريبة من مقر الإقامة أو مكان العمل، وفي حالة تعدد المدارس المجاورة، يختار 3 مدارس على الترتيب.

ويقوم الولي أو الوصي الشرعي برفع صور أو نسخ للوثائق الثبوتية التي تؤكد علاقة الطفل بالولي أو الوصي الشرعي، وكذا تلك التي تثبت مكان إقامته أو عمله حسب الحالة.

ويقوم الولي أو الوصي الشرعي بالاحتفاظ باستمارة التسجيل التي قام بملئها على النظام المعلوماتي وبها اسم المستخدم والرقم السري.

وبخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية، يتعيّن عليهم أولا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنى لهم حجز المعلومات المضمّنة في استمارة التسجيل في السنة الأولى ابتدائي بنفس الكيفيات الواردة أعلاه.

وأشارت الوزارة إلى أن النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يعالج طلبات التسجيل آليا بتاريخ 25 جوان 2024.

ويتم إعلام الأولياء بنتيجة دراسة طلباتهم عبر الفضاء المخصص لهمخ ضمن النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، على أن يتم إشهار القوائم المقبولة في فضاءات الإعلانات بالمؤسسات التربوية المعنية يوم الأحد 30 جوان 2024.

وبالنسبة للأطفال المسجلين في أقسام التربية التحضيرية في السنة الدراسية 2023/2024، فهم مسجلون تلقائيا في السنة الأولى ابتدائي، تُضيف الوزارة.

وأكدت البيان ذاته، أن أي تسجيل يتم خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يُعد لاغيا وعديم الأثر.

Peut être une image de texte

متعلقات

‫15 تعليقات

  1. انا سجلت ابني ولكن اخطاءت في اختيار المدارس القريبة من المنزل
    اسالكم مالعمل لاصحح هذا الخطأ
    اي لتغير المدارس وذالك حسب شهادة الإقامة وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى