الحدث

وزير البريد يؤكد على أهمية التحول الرقمي في الجزائر

أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، اليوم على الأهمية التي يكتسيها التحول الرقمي بالنسبة للجزائر.

وأبرز بيبي تريكي، أهمية نجاح هذا التحول الرقمي عبر تضافر جهود جميع الأطراف الفاعلة “مؤسسات و متعاملون ومزودي التجهيزات” وذلك من اجل تحقيق مخطط العمل الطموح الذي سطر في سنة 2020 في إطار تجسيد التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأشار بمناسبة تنظيم لقاء حول تقدم الاتصال والتدفق السريع جدا في العالم وتأثير التقدم السريع للرقمنة في الجزائر الذي هو موضوع الطبعة 2024 “لاريكسون داي”، إلى التقدم الذي حققته الجزائر في إطار عصرنة و تطوير البنى التحتية لتكنولوجيات الإعلام والاتصال سيما الانترنت.

من جانبه نوه وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد بتنظيم هذا اللقاء الذي سيسمح بتقييم التقدم الذي حققته الجزائر في مجال تطوير تكنولوجيات الاعلام و الاتصال.

وتابع: “إن تسريع انجاز البنى التحتية لتكنولوجيات الإعلام والاتصال قد سمح بإنشاء بيئة أكثر ملائمة لتطوير المؤسسات الناشئة.

أما الرئيس المدير العام لشركة اريكسون فرنسا والبنيلوكس والجزائر وتونس كريستيان ليون فقد أشار إلى أن التحول الرقمي سيسمح للمؤسسات ليس فقط بتطوير منتجاتها وخدماتها وإنتاجيتها وإنما كذلك بتنافسيتها وتعزيز أفاق أرباحها.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى