الحدث

وزير السكن يترأس أشغال الدورة الـ 8 للجنة المشتركة الجزائرية-الصينية

يشارك وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، في أشغال الدورة الـ 8 للجنة المشتركة “الجزائرية-الصينية” للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني.

وحسب بيان للوزارة، أشغال الدورة الـ 8 للجنة المشتركة الجزائرية-الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني، تقام بالعاصمة الصينية، بكين، يومي 29 و30 جانفي 2024 والتي سيترأسها مناصفة محمد طارق بلعريبي، وزير السكن والعمران والمدينة، عن الجانب الجزائري و “وانغ وينتاو WANG Wentao”، وزير التجارة، عن الجانب الصيني.

وتعقد هذه الدورة في ظل أجواء ثنائية استثنائية عرفت خلالها العلاقات بين البلدين دفعة قوية، لاسيما بعد زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى جمهورية الصين الشعبية، في شهر جويلية المنصرم والتي كانت مخرجاتها مثمرة على كلا الطرفين.

وأضاف البيان أن الدورة الثامنة التي تصادف إحياء البلدان للذكرى الخامسة والستين لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية للجنة المشتركة “الجزائرية-الصينية” تشكل سانحة لتباحث سبل وآفاق جديدة للتعاون في شتى المجالات، وتباحث آفاق جديدة للارتقاء بهذه العلاقات الثنائية وتشجيع المبادرات القائمة على أساس الاستثمار المباشر والمشترك عبر تكريس مبدأ رابح-رابح.

كما سيكون للوزير بلعريبي، لقاءات مع المسؤولين الصينيين قصد تباحث سبل تعزيز وتطوير الشراكة بين الجانبين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك من أجل تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة وتحقيق المزيد من الإنجازات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى