اقتصاد

وزير المالية: المؤسسات الناشئة تقوم بدور كبير في تحديث الخدمات المالية

قال وزير المالية، لعزيز فايد، إنه لا يمكن إغفال الدور الكبير الذي تؤديه المؤسسات الناشئة في تحديث وتطوير العديد من جوانب الخدمات المالية، حيث تمثل محركاً رئيسياً للابتكار والتغيير في هذا المجال، مما يسهم في تحقيق التقدم والاستدامة المالية.

وأوضح فايد في كلمة له خلال اشرافه على مراسيم توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط -بنك-والصندوق الجزائري لتمويل المؤسسات الناشئة، أن الجزائر من خلال إستراتيجيتها الاقتصادية الجديدة تهدف إلى بناء نظام بيئي داعم وقوي، يسعى إلى تعزيز وتنويع الأدوات المخصصة لتأسيس ودعم المؤسسات الناشئة.

كما ثمن الوزير، هذه المبادرة ودعا باقي المؤسسات المالية الى تعميمها بهدف خلق ديناميكية وبيئة مواتية للابتكار وريادة الأعمال الأمر الذي يسهم إيجابا في النمو الاقتصادي الوطني.

وأشار المسؤول ذاته، الى أن هدف هذا النظام هو أن تكون هذه المؤسسات الناشئة المحرك الرئيسي الذي يقود انتقال الاقتصاد الجزائري إلى نموذج يعتمد على قطاعات اقتصادية متعددة ويستند إلى استثمارات قوية في مجال المعرفة والتكنولوجيا.

وأكد فايد، أن السلطات العمومية تلتزم بتعزيز ودعم روح الابتكار لدى الشباب من خلال تشجيع إنشاء المؤسسات الناشئة، وذلك تنفيذاً لبرنامج رئيس الجمهورية الذي يسعى لوضع إطار تنظيمي وتقديم الدعم اللازم للابتكار، بالإضافة إلى مرافقة ودعم هذه المؤسسات على مختلف المستويات.

للإشارة، يتمثل موضوع الاتفاقية في وضع تحت تصرف الصندوق الجزائري لتمويل المؤسسات الناشئة مقرا متمثلا في برج يتكون من 17 طابقا ومساحة عمل إجمالية تفوق 10000 متر مربع تحتوي على كل المرافق الضرورية والملائمة لنشاطات المؤسسات الناشئة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى