الحدث

انتخاب ثلاث جزائريات في هيئات تابعة للاتحاد الافريقي

انتخبت ثلاث مترشحات جزائريات لتولي مناصب هامة في هيئات تابعة للاتحاد الافريقي، وذلك أثناء الدورة العادية 43 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي التي انعقدت يومي الخميس والجمعة بنيروبي.

وتم انتخاب سامية بوروبة بصفة عضوا في لجنة الاتحاد الافريقي المكلفة بالقانون الدولي، وهي هيئة استشارية قانونية مستقلة تابعة للاتحاد الافريقي تساهم في التشريع والتطوير التدريجي للقانون الدولي في القارة الافريقية.

في حين ستمثل صبرينة قهار الجزائر بصفتها عضوا في اللجنة الافريقية لخبراء حقوق الطفل ورفاهيته، وهي الهيئة الاولى والوحيدة المعتمدة لحقوق الطفل في العالم والمخولة لاستقبال الشكاوى ضد الدول.

كما انتخبت سلمى ساسي صفر عضوا في اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وهي الهيئة المكلفة بتنفيذ الميثاق الافريقي لحقوق الانسان والشعوب.

وجاء انتخاب المترشحات الثلاث بأغلبية “واسعة” لتعكس التكريس الجلي لدور الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في الاتحاد الافريقي وتعزيز تواجدها في المنظمة القارية.

ويمثل ايضا اعترافا من طرف المجتمع الدولي بدور الجزائر الريادي كفاعل يسعى من اجل ترقية حقوق الإنسان وحمايتها، وشهادة للثقة التي تحظى بها الجزائر والاعتراف الذي يتمتع به الخبراء الجزائريون في مجال حقوق الإنسان وحقوق الطفل والقانون الدولي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى