سبق تك

توقيع اتفاقية بين مجمع اتصالات الجزائر والمحافظة للطاقات المتجددة

وقع مجمع اتصالات الجزائر والمحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، اليوم على اتفاقية تعاون إطار تهدف إلى تعزيز كفاءة الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة في قطاع الاتصالات.

وأوضح مجمع اتصالات الجزائر في بيان له، أن المبادرة تنسجم مع التزامات السلطات العليا للبلاد والهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على موارد البلاد، إلى جانب إستراتيجية “مجمع اتصالات الجزائر الذي تبنى سياسة مستدامة تهدف إلى التقليل من استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بكافة مؤسساته الاقتصادية عبر كل أنحاء التراب الوطني”.

وتعمل المحافظة في إطار هذه الاتفاقية على دعم مجمع اتصالات الجزائر من الناحية الاستراتيجية والتقنية بغرض تحسين إدارة الطاقة لدى المجمع، من خلال تسخير خبرتها العلمية والعملية في مجال كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة.

هذا واتفق الطرفان على العمل على تنفيذ هذه الاتفاقية، بدءاً بإنشاء لجنة مشتركة لرصد الإنجازات، حيث يعملان على وضع سياسة لاقتصاد الطاقة في قطاع الاتصالات من خلال تحديد القدرات الكامنة لتقليل بصمة الطاقة ووضع برنامج محددة لتحقيق ذلك.

وأضاف البيان: “إن تنفيذ الخطة التي وضعها مجمع اتصالات الجزائر لنشر الطاقة الشمسية من أجل التزويد المستقل لأنظمة وشبكات الإرسال والراديو في المواقع المعزولة، سيمكن من الوصول إلى مستويات أعلى من الطاقة الشمسية المركبة.”

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى