سبق تك

تحذيرات بشأن تحديث “واتساب” الرئيسي

قد يكون “واتساب” جاهزا لإصدار تحديث رئيسي لتطبيق الدردشة الذي يحظى بشعبية كبيرة، ولكن ميزة جديدة ستظهر قريبا قد تكون مثيرة للجدل بشكل واسع.

وترددت شائعات منذ شهور، لكنه الآن يقترب خطوة واحدة من إصدار تغيير كبير في تطبيق الدردشة. وكما اكتشف الفريق الموثوق به دائما في WAbetainfo، يقوم “واتساب” الآن رسميا باختبار القدرة على جعل الصور ومقاطع الفيديو تدمّر ذاتيا.

وهذه الميزة، التي تشبه إلى حد بعيد ما قدمه “سناب شات” لعدد من السنوات، تعني في اللحظة التي يتم فيها فتح صورة أو مقطع فيديو على جهاز المستلم، ستختفي بعد ذلك بطريقة سحرية وتدمر نفسها بمجرد إغلاقها.

ونشرت لقطات شاشة عبر الإنترنت توضح كيفية عملها مع “واتساب”، موضحة أن هذا الخيار يسمح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو بشكل أكثر خصوصية.

ومع ذلك، فإن “واتساب” يحذر المستخدمين أيضا من أنه على الرغم من أنه لا يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو إلا مرة واحدة، فلا يوجد ما يمنع المستلم من التقاط لقطة شاشة صريحة لأي شيء تم إرساله.

وفي رسالة معروضة على التطبيق، يقول “واتساب”: “عند تشغيل هذا الإعداد، يمكن للمستلمين فتح صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك مرة واحدة فقط قبل اختفائه. ضع في اعتبارك أنه ما يزال بإمكانهم التقاط لقطات شاشة قبل أن يختفي”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى