سبق تك

مؤشر “أوكلا” العالمي يظهر تحسن تدفق سرعة الأنترنت في الجزائر

أظهر مؤشر اختبار السرعة “سبيد تاست أوكلا” لشهر أكتوبر 2021 تقدم الجزائر بـ 30 مركزا بخصوص سرعة الأنترنت للتدفق العالي الثابت.

وصعدت من المرتبة 171 المسجلة في سبتمبر الاخير الى المركز 141، وهو تقدم ملموس أرجعته “أوكلا” إلى ارتفاع سرعة تدفق الانترنت لمجموع حظيرة المشتركين في الجزائر، وذلك مع الحفاظ على نفس التسعيرات خلال سنة 2021، زيادة على معيار جديد في اعداد هذا التصنيف.

و قد اشارت أوكلا على موقعها الالكتروني بانها ستدرج “ايضا” ابتداء من شهر نوفمبر “معطيات حول النتائج المتوسطة التي تعكس السرعات التي يمكن للمستعمل ان يبلغها”.

كما أكدت الشركة أن هذا المعيار الخاص بالسرعة الوسطى يكون الوحيد الذي يؤخذ بعين الاعتبار في اعداد التصنيف ابتداء من 15 فبراير 2022.

وبالتالي فان الجزائر تصنف في مقدمة البلدان التي استفادت من الطريقة الجديدة لحساب سرعات تدفق الانترنت الثابت، في حين تعتبر فنزويلا البلد الذي فقد اكبر عدد من المراكز (-35) متراجعة من المرتبة 129 الى 164.

ويعود السبب في ذلك، إلى أن الطريقة القديمة في الحساب تعتمد عل المتوسط  الحسابي لسرعات التدفق في حين ان المعيار الجديد الذي اقرته اوكلا فيعتمد على السرعة الوسطى.

 

 

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. اي تحسن الله يهديكم مرتبة 141 ..تسمونه تحسن .. ماذا لو كانت مرتبة 40 مثلا ماذا تقولون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى