ثقافة

الأمير عبد القادر “حاضر” في اجتماع مجموعة روسيا والعالم الإسلامي

أكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، خلال مشاركته اليوم الأربعاء في اجتماع “مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا والعالم الإسلامي” بالمملكة العربية السعودية، أن الجزائر تشكل نموذجا رائعا في الحوار بين الشعوب والتعاون بين الدول، مستشهدا بما قدمه مؤسس الدولة الجزائرية الأمير عبد القادر.

وقال غلام الله في كلمته خلال أشغال الاجتماع المنعقد بمدينة جدة تحت شعار”الحوار وآفاق التعاون”، إن الجزائر تشكل نموذجا رائعا في الحوار بين الشعوب والتعاون بين الدول، لاسيما من خلال ما بذله علماؤها من أفكار ودراسات وما قدموه من نماذج ميدانية متميزة، أبرزها جهود مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة الأمير عبد القادر.

واستشهد غلام الله بما جسدته جهود الأمير عبد القادر بعدما تحولت إلى نموذج تهتدي به الإنسانية في حل مشكلاتها المستعصية، مبرزا أن الدولة الجزائرية تستمد قيم الحوار والتعاون بين أبناء البشر من مبادئ ثورتها التحريرية التي قامت من أجل حرية الإنسان واستقلاله ولتكريس مبدأ احترام سيادة الدول وكرامة الشعوب.

كما دعا إلى ضرورة مسارعة القيادات والمؤسسات الدينية والشخصيات الثقافية المؤثرة في العالم إلى القيام بالجهود والمساعي الحميدة التي تسهل سبل العيش المشترك وتنشر قيم الحوار وتخفف من بؤر التوتر بين الأديان والثقافات وتواجه موجات الكراهية والعنف التي يزداد انتشارها.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى