سياسة

“مبادرة الأفافاس موجهة لكل القوى السياسية الوطنية دون إقصاء”

كشف الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، أن الأفافاس بصدد التحضير لإطلاق مبادرة من أجل جمع القوى الوطنية لاستكمال المشروع الوطني.

وقال أوشيش في افتتاح أشغال الملتقى الجهوي لفيدراليات شرق البلاد بأم البواقي اليوم، إن الكشف عن تفاصيل المبادرة وفحواها سيكون لاحقا، مؤكدا أنها لن تخرج عن الإطار العام لمقترحات الأفافاس السالفة إذ تعتبر استمرارية طبيعية لها، ولكنها ستتماشى منطقيا وما يحصل وما حصل في بلادنا والعالم إن على الصعيد الوطني أو الصعيدين الإقليمي والدولي، كما ستأخذ بعين الاعتبار التحديات الثقيلة على اختلاف طبيعتها التي ستواجهها بلادنا، يضيف أوشيش.

وأكد السكرتير الأول للأفافاس أن المبادرة ستتوجه إلى كل القوى السياسية الوطنية دون إقصاء المؤمنة والمتشبثة بقيم الديمقراطية، الحرية والعدالة الاجتماعية وتقف بكل حزم وعزم لما يتعلق الأمر بالوقوف في وجه المناورات الداخلية المصدر أو الخارجية التي من شأنها المساس بوحدة البلاد وسيادتها.

وأضاف أوشيش أن خط الفصل بالنسبة للحزب هو ذاك الذي يميز ويفرق بين القوى ذات الحس الوطني من جهة وتلك الدوائر المناهضة للبلاد ومصالحها الحيوية من الجهة الأخرى.

وجدد المتحدث التأكيد على أن الأفافاس حزب وطني ومسؤول وقوة اقتراح خصبة بامتياز، قائلا: “منذ نشأة الحزب نعمل دون هوادة وباستمرار على ترقية الحوار فلسفةً ووسيلة حضارية لتجاوز الخلافات والتعامل مع الأزمة الوطنية، وإن خير دليل هو عديد المبادرات التي أطلقها الحزب وقدمها للسلطة والساحة السياسية خلال كل حقب الجزائر المستقلة والتي تمحورت حول عدم الحياد عن المشروع الوطني وبناء دولة الحق والقانون”.

وتابع: “لم نغلق يوما أبواب الحوار الجدي الشامل بل العكس هو الذي حصل لما لم تلقى للأسف كل مبادراتنا أذانا صاغية من طرف السلطة، المبادرات الذي أثبت الزمن صحة تقديراتها وجدية حلولها”.

وأردف: “ليس لكائن من كان أن يمنحنا دروسا في الوطنية أو في الديمقراطية وليس لأحد أن يبث الشك في أنفسنا فيما يخص مساعينا المتجددة للحوار خاصة من طرف أولئك الذين تآمروا ضد الشخصيات الوطنية بغية تحقيق مصالح ضيقة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى