ثقافة

استقبال طلبات المشاركة في جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

أعلنت المحافظة السامية للأمازيغية عن شروعها في إستقبال طلبات المشاركة في الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية، اعتبارا من يوم 27 ماي الجاري إلى غاية 04 أوت 2021.

وأوضح بيان للمحافظة السامية أنه خلال مدة 70 يوما سيتمكن الراغبون في المشاركة في الجائزة بالتسجيل حصريا عبر المنصة الرقمية الخاصة بالجائزة.

كما يمكن للمعنيين -يضيف البيان- الإطلاع عن القانون الداخلي وشروط المسابقة التي يؤطرها نخبة من أساتذة جامعيين ومختصين في مجالات البحث في الأدب واللغة الأمازيغية، وهم المكلفون  أيضا  كلجنة تحكيم بإنتقاء أجود الأعمال المشاركة لسنة 2021.

وأشار المصدر ذاته أن مراسم تسليم جوائز الطبعة الثانية، ستكون خلال الإحتفال برأس السنة الأمازيغية، “أمنزو ن يناير”، الموافق لـ 12 يناير من كل سنة، حيث اختيرت ولاية تمنغست لإحتضان هذه الإحتفالات الرسمية و الوطنية في شهر جانفي من سنة 2022.

وتجدر الإشارة أن الجائزة تهدف إلى تشجيع البحث والإبداع بمردوده النوعي في مجال اللغة والثقافة الأمازيغية وتثمين المنجزات المعرفية والأدبية بكل تنوعاتها اللسانية في الجزائر، فضلا عن حماية ملكيتها الفكرية، مع السعي إلى صون كنز اللغة الأمازيغية، الذي تمسكت به الأجيال المتعاقبة كذاكرة حية ورافد حضاري متجذر في التاريخ ورصيد مشترك يتقاسمه كل الجزائريين.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى