الحدثثقافة

تلميذ جزائري يتوج بتحدي القراءة العربي في دبي

فاز، اليوم، التلميذ الجزائري محمد عبد الله فرح بالجائزة الكبرى في تحدي القراءة العربي بدبي في الإمارات. متفوقا على طالبا وطالبة هم الأوائل من 15 دولة عربية بواقع 12 طالبة و6 طلاب وصلوا إلى المرحلة الأخيرة بعدما تفوقوا في التحدي على 3 ملايين و590 ألف و743 طالب وطالبة شاركوا ضمن 3 تصفيات إقليمية، نفذت خلال الفترة من سبتمبر 2015 لغاية ماي الماضي 2016.

وخضع فرح  صاحب 6 سنوات و يزاول دراسته بالمدرسة الإبتدائية “زيادي بطو” بقسنطينة،  إلى تقييم من طرف لجنة التحكيم، التي انبهرت في آخر المطاف بذكائه ومعارفه وثقافته الواسعة. من قراءة 50 عنوانا لـ 22 مؤلفا في مجالات مختلفة كالأدب العربي والتاريخ والسير والعلوم والأخلاق والتنمية البشرية.

وتحصل ابن الجزائر على مكافئة مالية تقدر بـ 150 ألف دولار، تقسم على شطرين، 100 ألف دولار تدخر في حسابه الخاص لتغطية تكاليف دراسته الجامعية و50 ألف دولار كمكافئة لأسرته.

ويعتبر مشروع تحدى القراءة العربى إضافة نوعية للجهود المرموقة لدولة الإمارات على صعيد خدمة محيطها العربي، حيث يهدف إلى تشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلبة طيلة العام الأكاديمي، هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطلبة والمشرفين المشاركين من جميع أنحاء العالم العربي.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى