الحدث

الوزير الأول: سنطلق في الأسابيع القادمة الإحصاء الاقتصادي

كشف الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن أن الحكومة ستطلق في الأسابيع المقبلة عميلة الإحصاء الاقتصادي للمواطنين، داعيا الولاة لإنجاح هذه العملية.

وأكد الوزير الأول اليوم الأحد في كلمة له بمناسبة اجتماع الحكومة مع الولاة أن الحكومة ستعمل على الإحصاء العام للسكان والإسكان وضبط التعداد السكاني والخصائص الديمغرافية، مضيفا بأنه سيتم مسح إحصائي بلدي شامل لتكريس المقومات العادلة وتقليص مفارقات التنمية.

وأشار الوزير الأول أن الحكومة بصدد ضبط استرجاع كل العقارات التي منحت ولم تستغل مبرزا أنه حان الوقت لمنح العقار لمستحقيه وإعطاء الأرض لمن يخدمها، قائلا إنه حان الوقت لتحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة في مجال الحبوب في مدة لا تتعدى 18 شهرا، مشددا على أن ضمان الأمن الغذائي من أولوية الأولويات.

وأبرز بن عبد الرحمن على ضرورة إعادة النظر في طرق متابعة وتسجيل إنجاز المشاريع العمومية، مضيفا: “مشاريع برمجت سنة 2001 ولم تنجز بعد”.

كما كشف أيمن بن عبد الرحمن عن إجراءات جديدة لتطوير الخدمة التي تقدمها البلدية للمواطنين من بينها منح المزيد من الصلاحيات للبلديات ووضع خلايا استماع لانشغالات المواطنين وتظلماتهم، تبسيط الإجراءات الإدارية ومحاربة البيرقراطية  للارتقاء بالخدمة العمومية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى