اقتصاد

التخفيضات على تأمين السيارات لن تزيد عن 50%

أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين ناصر سايس، أن شركات التأمين لا يمكنها  اقتراح تخفيضات لأسعار فرع السيارات تزيد عن 50%، وذلك من أجل تخفيف ضغط الأسعار الذي يعرفه هذا الفرع.

وأوضح سايس لوكالة الأنباء الوطنية على هامش إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للشركة الوطنية للتأمين، أن هذه الأخيرة كانت قد وقعت مع شركات أخرى على بروتوكول تحت إشراف وزارة المالية يمنع شركات التأمين من اقتراح تخفيضات على تأمين السيارات تزيد عن 50 %.

وأضاف المتحدث ذاته: “تأمين السيارات يعاني من ضغط كبير فيما يخص تخفيض الأسعار، حيث حطمت المنافسة جميع الأرقام القياسية، مما جعل أصحاب شركات التأمين يتنافسون على حصص السوق من خلال الأسعار”.

وكشف سايس أن جميع الفاعلين في القطاع قد أدركوا بأنه إذا لم يتم وضع حد لممارسات إغراق الأسعار، فإن شركات التأمين ستواجه مشاكل في هذا الخصوص، مؤكدا أن البروتوكول الموقع لا يشكل اتفاقا حول الأسعار.

كما أوضح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين أن رقم أعمال الشركة قد سجل نموا يقدر بـ 6.45% في السداسي الأول من السنة الجارية، متوقعا تحقيق نمو مع نهاية السنة الحالية يتراوح بين 5 و 7 % لمجموع القطاع.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى