اقتصاد

ترسيم صندوق الأموال والأملاك المنهوبة

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات سير حساب التخصيص الخاص رقم 152-302 الذي عنوانه “الصندوق الخاص بالأموال والأملاك المصادرة أو المسترجعة في إطار قضايا مكافحة الفساد”.

ويهدف المرسوم رقم 21-354 مؤرخ في 9 صفر عام 1443 الموافق لـ16 سبتمبر سنة 2021، الصادر في العدد الـ 71 من الجريدة الرسمية إلى تحديد كيفيات سير حساب التخصيص الخاص رقم 152-302 الذي عنوانه “الصندوق الخاص بالأموال والأملاك المصادرة أو المسترجعة في إطار قضايا مكافحة الفساد”.

وتنص المادة الثانية من المرسوم على فتح حساب تخصيص في كتابات الخزينة رقمه 152-302 وعنوان “الصندوق الخاص بالأموال والأملاك المصادرة أو المسترجعة في إطار قضايا مكافحة الفساد”، ويكون الآمر الرئيسي بصرف هذا الحساب هو الوزير المكلف بالمالية.

أما المادة الثالثة فجاء فيها بأنه يقيد في الحساب ما يتعلق في باب الإيرادات كل من الأموال المصادرة بناء على أحكام قضائية نهائية، الأموال المسترجعة من الخارج، وناتج بيع الأملاك المصادرة أو المسترجعة.

وتوجه النفقات إلى دفع المصاريف المتعلقة بتنفيذ إجراءات المصادرة أو الاسترجاع أو البيع، وتصفية الديون المثقلة على الأملاك المصادرة أو المسترجعة.

وتحدد مدونة الإيرادات والنفقات المقيدة في هذا الحساب بموجب قرار من الوزير المكلف بالمالية. وتحدد كيفيات متابعة وتقييم حساب التخصيص الخاص، بموجب قرار من وزير المالية.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى