اقتصاد

تسجيل 1365 مشروع إستثماري في سنة 2021

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، مصطفى زكارة عن تسجيل 1365 مشروع إستثماري خلال 9 أشهر الأولى من 2021، ما يعادل 3959 مليار دينار.

وأوضح زكارة في تصريح لتلفزيون “النهار” أن الإستثمارات خلقت 35 ألف منصب شغل، من بينها 715 مشروع يخص قطاع الصناعة أي 52 بالمائة من مجمل المشاريع، مشيرا أنـه تم تسجيل طلبات إستثمارات أجنبية تنتظر ترخيص المجلس الوطني للاستثمار.

وأبرز المتحدث تطلعات الوكالة لإعادة هيكلة نص قانون الإستثمار لسنة 2016، سيما أنه يحتوي على نقائص تستدعي بعض التعديلات -حسبه-.

وقال المدير العام للوكالة الوطنية لترقية الإستثمار إن المشروع ليس بالمستوى لاستحداث قانون استثمار جديد، مشيرا إلى أنه قبل مراجعة القانون يجب تقديم حصيلة عن قانون الاستثمار 2016.

وحررت الهيئة التي يقـودها مصطفى زكارة 581 ملف استثماري و356 رفعت التجميد عنها، في حين أن دورها منحصر في التسجيل وليس ترقية الاستثمارات.

كما طالب في ذات الصدد بـتوسيع صلاحيات الوكالة لمرافقة المستثمرين على أرض الميدان.

للإشارة، كشف الوزير الأول وزير المالية  أيمن بن عبد الرحمان في كلمة له خلال اختتمام أشغال جلسات ندوة الإنعاش الصناعي أمس، عن صرف 10 مليار دولار كتحفيزات للمستثمرين إلا أن عائدات مشاريعها كانت جد ضعيفة.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى