اقتصاد

استفادة أزيد من 100 ألف طالب من التكوين في مجال المقاولاتية

استفاد أزيد من 100 ألف طالب، عبر كامل التراب الوطني، من حملة تحسيسية وتكوين في مجال المقاولاتية، نظمت من قبل المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور”، تزامنا مع الأسبوع العالمي للمقاولاتية، حسبما أفاد به، يوم السبت، بيان لوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

وتم تنظيم هذه الحملة من طرف مسرع المؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور”، الموضوع تحت وصاية وزارة اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، بالشراكة مع المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي،التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار الأسبوع العالمي للمقاولاتية من 14 إلى 21 نوفمبر الجاري، يضيف نفس المصدر.

وتهدف الحملة التحسيسية، التي نظمت عبر مختلف جامعات الوطن، لترسيخ روح المقاولاتية وتشجيعها لدى الطلبة من أجل إنشاء مؤسساتهم الناشئة، حسب البيان، مضيفا أنه تم خلالها تناول عدد من المواضيع على غرار إنشاء شركة، الحصول على علامة مؤسسة ناشئة، الملكية الفكرية، التمويل، الاحتضان، التسريع والنمو السريع للشركات الناشئة.

كما تصبو إلى حث الطلبة على خوض غمار المقاولاتية والابتكار والاستفادة من الآليات التي توفرها السلطات العمومية في سبيل “الاستجابة إلى الحاجيات المتنامية للإقتصاد الجزائري في مجال إنشاء الشركات وخلق مناصب الشغل”،يوضح ذات المصدر.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى