اقتصاد

زيادات في منح عمال سوناطراك تصل إلى 115%

أقدمت المديرية العامة لسوناطراك على تطبيق زيادات في منح العمال والموظفين، بموجب مراجعة النظام التعويضي الذي جاءت به الاتفاقية الجماعية الجديدة الموقعة بين الإدارة والشريك الاجتماعي قبل أسابيع.

وسيتم تطبيق هذه الزيادات ابتداء من أجرة شهر أفريل المقبل، بينما سيتم صب مخلفات الأثر الرجعي الذي يحتسب اعتبارا من 1 نوفمبر المنصرم، في أجرة شهر ماي المقبل.

وأشارت برقية لمديرية الموارد البشرية لسوناطراك مؤرخة في 2 مارس الجاري، برقم 144/2021، موجهة لمسؤولي الموارد البشرية للفروع وإدارة الموظفين والتعويضات المعهد الجزائري للبترول وأكاديمية سوناطراك والخدمات، إلى مراجعة نسب منح الضرر والمنصب المشغول والمناطق الصناعية وذلك في إطار تطبيق الاتفاقية الجماعية الجديدة.

وذكرت الوثيقة أن التعويض عن الضرر سيتم رفعه بنسبة 58 بالمائة مقارنة بالنسبة المطبقة حاليا، في حين أن نسبة التعويض للمناطق الصناعية بالشمال (IZIN)، سيتم رفعها بـ115 بالمائة مقارنة بالنسبة المطبقة حاليا.

وبالنسبة لتعويض المنصب المشغول، فقد لفت المصدر ذاته إلى أن طريقة احتساب الزيادة قد تم تغييرها كما تم تغيير مستوى الأقدمية بـ25 سنة فما فوق، ليصبح منقسما إلى 4 مستويات، كما تم رفع التعويض عن الطعام إلى 680 دينار.

 

متعلقات

‫2 تعليقات

  1. (ذهب أهل الأجور بالدثور)،ذهب بائع الزبدة بالزبدة و بمال الزبدة،نحن في الوظيف العمومي لا منح أكل ولا نقل،مخلفات الترقية منذ ثلاث سنوات لم نتقضاها،ما فائدة أن يعطوك مليون سنتيم من استحقاق 2018 في 2021،أعجفها التضخم،كيس معكرونة من أربعين دينارا لـ ثمانين دينارا.

  2. اود التوضيح :
    بالنسبة للزيادة ب 115% في منحة منطقة الشمال فهده المنحة كانت تساوي 70دج يوميا و أصبحت 150 دج يوميا أي أن الزيادة الشهرية تعادل حوالي 1500دج.
    و الزيادات الاخرى متواضعة و لا تمس الا بعض الفئات.
    لذا لا داعي لتهويل الأمور.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: